وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس مجلس القضاء الاعلى يزور محافظة الخليل ويلتقي عدد من فعالياتها

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 10:27 )
الخليل -معا- زار اليوم القاضي فريد الجلاد رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى محافظة الخليل وشارك في عدد من فعالياتها والتقى عدد من الشخصيات، وشارك في افتتاح وقائع المؤتمر العلمي الدولي حول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، الأبعاد القانونية والسياسية وذلك بحضور رسمي وأهلي وأكاديمي واسع.

وبعد ذلك زار رئيس المجلس مثر محافظة الخليل والتقى بالوزير كامل أبو حميد محافظ الخليل، وذلك للتأكيد على الاهتمامات المشتركة في تحقيق العدل والأمن العام والتباحث في بعض المسائل القانونية وبما يراعي خصوصية المحافظة التي تتعرض لحملة شرسة من قوات الاحتلال والمستوطنين.

كما تم التأكيد على أهمية استقلال القضاء، ورحب رئيس المجلس بدعوة المحافظ وثمن مواقفه وتفهمه لدور القضاء والحفاظ على استقلاله، وقد وعد القاضي فريد الجلاد بمتابعة المواضيع التي أثارها المحافظ بما يتفق مع القانون خاصة تشريع النظر في القضايا، كما تم اطلاع المحافظ على أخر التطورات بخصوص انشاء محكمة نموذجية بما ويتلاءم مع مكانة الخليل والعدالة وبما يتواءم بحجم القضايا الواردة والتي تتزايد بصورة كبيرة، وبدوره اكد عطوفة المحافظ على استقلال القضاء وسيادية أحكامه.

وبعد ذلك قام القاضي فريد الجلاد بزيارة الغرفة التجارية ضمن تلبيته للدعوة التي وجهها له رئيس واعضاء الغرفة التجارية الذين إلتقاهم في مقر الغرفة التجارية والتقى ايضاً مدير عام شرطة محافظة الخليل، وتم الإستماع للشكوى مثل النصب والاحتيال والشيكات الراجعة وإلى أبرز احتياجاتهم من مجلس القضاء الأعلى ومحكمة بداية الخليل وخاصة كيفية تسريع النظر في القضايا من قبل المحكمة ودوائر التنفيذ والشيكات الراجعة ومدى إمكانية إنشاء محاكم تجارية متخصصة وغيرها من المواضيع..

ووعد رئيس المجلس وبعد الإطلاع على مذكرة مفصلة من الغرفة التجارية على دراسة الاحتياجات والعمل على معالجتها ضمن نطاق القانون وضمن الإمكانيات المتاحة.

وبعد ذلك قام رئيس المجلس بزيارة محكمة بداية الخليل والتقى برئيسها وقضاتها وأطلعهم على أبرز المسائل المثارة من قبل المحافظ واعضاء الغرفة التجارية واستمع إلى أبرز التحديات التي تواجههم.

ورافق القاضي فريد الجلاد وفد مكون من القضاة: القاضي عزت الراميني رئيس إدارة المحاكم والقاضي محمد احشيش رئيس محكمة بداية الخليل، وفهد القواسمة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية، ومستشار رئيس المجلس الاستاذ حسين الشولي ومدير مكتبه الاستاذ عبد الكريم الجلاد وعدد من طاقم مكتبه.