وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية تقديم خدمات استشارية لنظم الجيوثيرمال لمشروعين في الهند

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 10:52 )
رام الله-معا- وقعت شركة مينا جيوثيرمال ممثلة بمؤسسها ومديرها العام المهندس خالد السبعاوي مع احدى الشركات الهندية اتفاقية لتقديم خدمات استشارية لنظم التدفئة والتبريد بواسطة الطاقة الجوفية الحرارية لمشروعين في الهند.

ووفقاً للاتفاقية ستقوم شركة مينا جيوثيرمال بتصميم نظامين للتدفئة والتبريد باستخدام الطاقة الجوفية الحرارية للمشروعين بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية، ومن ثم ستباشر الشركة الهندية المتعاقد معها بالتنفيذ وذلك تحت اشراف الطاقم الهندسي للشركة.

ويأتي هذا التوقيع في ظل ازدياد الطلب العالمي على الطاقة المصحوب بشح مصادرها وارتفاع أسعارها، الأمر الذي جعل من زيادة كفاءة تكنولوجيا الطاقة الجوفية الحرارية ضرورة ملحة في كافة أنحاء العالم، فهي الأكثر فعاليةً واقتصاديةً وصداقةً للبيئة من بين أنظمة التدفئة والتبريد التقليدية وذلك حسب تصريح الوكالة الأميركية لحماية البيئة.

وفي هذا الصدد، صرح م. خالد السبعاوي، مدير عام الشركة : " أن توقيعنا لاتفاقية تقديم الخدمات الاستشارية لمشروعين في الهند يعد انجازاً مميزاً تفخر به شركتنا، فقد التزمنا من خلال خططنا الاستراتيجية وعملنا المتواصل على تقديم خدمات نوعية لعملائنا بأسعار معقولة وبأداء عالمي يتسم بالمهنية العالية والمصداقية الكبيرة".

وأضاف قائلاً :"لقد نجحت مينا جيوثرمال منذ انطلاق أعمالها عام 2008 في تصميم وتنفيذ العديد من المشاريع التي أثبت فعلياً كفاءة هذا النظام بالمقارنة مع الأنظمة العادية، وجعلتها محط أنظار واهتمام العديد من المؤسسات الدولية التي تعنى بقضايا البيئة والطاقة المستدامة ، فقد قمنا بتصميم وتنفيذ أنظمة الجيوثيرمال في المبنى الرئيسي لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار الكائن في حي الماصيون – رام الله، وفي مباني كليتي التجارة والعلوم في الجامعة الأمريكية في مأدبا"، يشار هنا إلى أن شركة مينا جيوثيرمال قد حازت على جائزة الطاقة العالمية عن هذين المشروعين .

وفي حديثه عن مشاريع الشركة الحالية، أشار م. السبعاوي إلى قيام شركة مينا جيوثيرمال في مطلع عام 2012 بتوقيع اتفاقية لإعادة اصلاح واستكمال نظام للتدفئة والتبريد بواسطة الطاقة الجوفية الحرارية لإحدى الفلل الضخمة الواقعة في منطقة دابوق في عمان.

وفي سياق الحديث أعلن السبعاوي عن افتتاح مقر جديد للشركة في الأردن، قائلاً: " تأتي هذه الخطوة التوسعية في ظل الارتفاع المتزايد لأسعار الوقود في الأردن، مما جعل اللجوء إلى الطاقة الجوفية الحرارية كمصدر بديل للطاقة التقليدية توجهاً ذكياً ذو جدوى اقتصادية ومنفعة عظيمة للبيئة".

أن هذا التوجه القوي نحو العالمية والتوسع المدروس في العديد من الأسواق المحلية والإقليمية والدولية يعود إلى الكفاءة العالية والخبرة النادرة التي يتمتع بها طاقم مهندسي مينا جيوثيرمال الحاصلين على أعلى الشهادات العالمية، بالإضافة الى كونهم معتمدين كمصمّمين للطاقة الجوفية الحرارية من قبل CGC، وكمنفّذين لها من قبل IGSHPA.ما اكسبهم ثقة العملاء في كافة أنحاء العالم.