وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الاقليمية في رام الله تعقد اجتماعها في احد المواقع السياحية

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 13:15 )
رام الله- معا- بناء على دعوة وجهت من مديرية اثار محافظة رام الله والبيرة للجنة الاقليمية للتخطيط والبناء في المحافظة، قامت اللجنة بزيارة عدة مواقع سياحية واثرية في محافظة رام الله والبيرة حيث كانت المحطة الاولى هي بلدية عطارة وحديقة القطرواني الاثرية في عطارة.

واستقبل روحي عقل رئيس بلدية عطارة اعضاء اللجنة ورحب بهم وثمن الدور الذي تقوم به اللجنة الاقليمية في التواصل مع الهيئات المحلية.

بعد ذلك عقد اجتماع اللجنة الاقليمية في موقع القطرواني الاثري بحضور رئيس اللجنة السيد صفوان الحلبي واعضاء اللجنة من الوزارات المختلفة.

وفي نهاية الاجتماع قدم صالح طوافشة مدير اثار محافظة رام الله والبيرة شرحا مفصلا عن الموقع الاثري وومراحل العمل التي مر بها.

وتوجه الجميع الى موقع احراش ام صفا الطبيعي والذي يعتبر محمية طبيعية تمتاز بتنوع نباتاتها وهي من بين اهم المناطق الطبيعية في محافظة رام الله والبيرة.

وتأتي هذه الزيارات والجولات ضمن خطة وزارة السياحة والاثار الرامية الى الترويج للمواقع السياحية وابراز اهميتها وتشجيع الناس لزيارتها. وقد لاقى هذا التوجه ترحيبا من كافة المؤسسات في المحافظة لما له من اهمية في تنشيط الوضع الاقتصادي والسياحي.