وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الاحمر ينظم وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 14:36 )
غزة-معا- اعتصم العشرات من العاملين في فروع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تضامنا مع المطالب العادلة للأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتنديدا بالممارسات القمعية بحق المعتقلين , ومطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي الإنساني , ومعاهدة جنيف الرابعة المتعلقة بالمعتقلين والأسرى .

ورفع العاملون أعلام فلسطين والجمعية ويافطات تضامن وتأييد مع مطالب الأسرى رفضا لسياسات الاحتلال الإسرائيلي القمعية بحقهم , ورددوا شعارات تطالب المجتمع الدولي بالتدخل والضغط على إسرائيل لاحترام المفاهيم الدولية المتعلقة بحقوق الأسرى والمعتقلين .

واكد الدكتور خالد جودة مدير عام الجمعية تضامن كافة العاملين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني , مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي , ومساندتهم التامة في إضرابهم عن الطعام .

كما حمل د.جودة سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسئولية المدنية والجنائية تجاه ما يصيب المعتقلين الفلسطينيين , مؤكدا عدم التزام الجيش الإسرائيلي بتنفيذ البنود الدولية المتعلقة بأوضاع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية , مطالبا في ذات الوقت بمنح الأسرى والمعتقلين كافة حقوقهم الإنسانية والمشروعة بحكم الأعراف الدولية , والقانون الدولي الإنساني .