وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نصب خيمة اعتصام دائمة في ميدان الشهداء في نابلس

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 15:30 )
نابلس-معا- أقامت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى خيمة اعتصام دائمة في نابلس تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وشارك بالاعتصام أهالي الأسرى والمعتقلين ورئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ووفد يرأسه الدكتور سمير شحاده من المؤسسات الوطنية التابعة لمكتب الرئيس أبو مازن والفصائل الوطنية ونادي الأسير ووزارة الأسرى والمحررين وممثلي الأطر الشبابية والنسوية والطبية.

وهتف المشاركون بالاعتصام هتافات تطالب بحريه الأسرى وطالبوا المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل وإطلاق سراح الأسرى والأسيرات.

وتحدث نصر أبو جيش باسم اللجنة الوطنية طالب الجميع الوقوف إلى جانب إضراب الأسرى ضد إداره السجون وطالب جميع المؤسسات زيارة خيمة الاعتصام والتضامن مع إخوانهم الأسرى.

وتحدث الدكتور سمير شحاده ممثلا عن المؤسسات الوطنية لمكتب الرئيس أشاد بصمود الأسرى والأسيرات وشدد على أهمية توحيد كل الجهود والطاقات لدعم قضيتهم وتعزيز صمودهم.

واعتبر شحاده دعم الأسرى واجب وطني مطلوب من كل إنسان حر وشريف من جانب أخر أكد شاهر سعد أن الاتحاد العام لنقابات فلسطين يدعم قضية الأسرى في سجون الاحتلال من خلال العلاقات المحلية والدولية مع كافه الاتحادات النقابية والعمالية في جميع أنحاء العالم.

وأشار رائد مدير نادي الأسير في نابلس والمتحدث الرسمي باسم اللجنة الوطنية انه سيكون هنالك تنسيق مع كافه الجهات والمؤسسات من خلال برنامج متواصل طويل الأمد لدعم صمود الأسرى داخل السجون.

وأضاف عامر أن اللجنة الوطنية ستبقى في اجتماعات دائمة من أجل التواصل مع الأهالي واطلاعهم على التطورات داخل قلاع الأسر.