وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جيوس وسنجل في مواجهة رمون وجينصافوط في افتتاح دوري الممتازة

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 19:02 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس – الناطق الإعلامي - سينطلق بعد ظهر غد الجمعة قطار دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة بمشاركة عشرة أندية هي: نادي جيوس ، نادي رمون ، نادي سنجل ، نادي جينصافوط ، نادي عصيرة القبلية ، نادي بيت فوريك ، نادي عزون ، نادي دير بلوط ، مركز شباب العروب ونادي اماتين.

وستكون آلية دوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2012/2013م كما قررها الإتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة من مرحلة واحدة ، وعلى أن تجرى جميع المباريات على الصالات الأربعة التالية: صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم ، وصالة المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة وصالة نادي ثقافي طولكرم وصالة الفارعة ومن الممكن استخدام صالات أخرى حسب الحاجة..

وستكون مباراة الافتتاح للدوري بلقاء بطل النسخة الماضية نادي جيوس مع الصاعد الجديد للدرجة الممتازة نادي رمون في تمام الساعة الثالثة تليها مباشرة في تمام الساعة الرابعة والنصف مباراة وصيف النسخة الماضية نادي سنجل مع الصاعد الآخر للدرجة الممتازة نادي جينصافوط وذلك بعد ظهر هذا اليوم الجمعة الموافق 20/4/2012م وذلك على صالة المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة.

يذكر أن الإتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة قرر أن تقام جميع مباريات دوري الدرجة الممتازة أيام الجمعة حيث ستبدأ المباراة الأولى في تمام الساعة الثالثة عصرا تليها المباراة الثانية الساعة الخامسة مساء وفي الصالات المذكورة أعلاه.

ومن جهته أكد العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد بأن الإتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة قد أتم الجهوزية لانطلاق هذا الدوري وكذلك انطلاق كافة الدرجات بعده مباشرة. وذلك وفق المخطط الذي وضعه الإتحاد ضمن أجندته السنوية خاصة بعد أن أنهى جميع بطولات الفئات المساندة بنجاح كبير ، وتمنى عصفور بأن يسير الدوري الممتاز وباقي الدرجات بنجاح كبير مؤكدا بأن جميع عناصر اللعبة في الإتحاد والمكونة من أعضاء الإتحاد والحكام جاهزين لخوض غمار هذه البطولات القادمة.

ومن جهته أكد عدنان ابو فرحة عضو الإتحاد ومسؤول ملف التحكيم في الإتحاد وبالتنسيق مع احمد عنايا رئيس لجنة الحكام المركزية في اتحاد الكرة الطائرة أن لجنته قد أتمت كافة التحضيرات لانطلاق الدوري وان كافة الطواقم التحكيمية التي ستقود المباريات جاهزة لإدارة كافة المباريات سواء ف الدرجة الممتازة أو باقي الدرجات.

والى تفاصيل لقاءات الافتتاح
جيوس + رمون
سيكون لقاء الافتتاح والذي سيجمع بطل النسخة الماضية نادي جيوس مع الصاعد من الموسم الماضي نادي رمون اليوم الجمعة على صالة المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر.

ومن خلال متابعتنا لنشاطات أندية الدرجة الممتازة نجد أن نادي شباب جيوس من محافظة قلقيلية جاهز لهذا الدوري كون الفريق استمر في نشاطاته الرياضية ومبارياته سواء الرسمية أو الودية وكذلك الخبرة الكبيرة لدى هذا الفريق ولاعبيه من خلال سجل البطولات التي حصل عليها هذا الفريق حلال مسيرته الرياضية وآخرها ثلاث بطولات حصدها منها بطولة الدوري وكأس السوبر وآخرها بطولة كأس فلسطين الثانية عشرة وكذلك مشاركة الفريق في البطولة العربية والتي جرت أحداثها في بيروت وهذا كان بهمة لاعبيه الشباب والمخضرمين من أبناء خالد والقدومي وخريشة وسليم وبيضة ومعهم المدرب القدير علي نوفل الذي قاد الفريق لهذه الثلاثية وكذلك بهمة ادارة النادي مراد سليم واسعد سليم وبهجت الجيوسي وغيرهم.

في حين نجد نادي رمون من محافظة رام الله والبيرة وبعد صعوده لهذه الدرجة بأنه لم يكن له حضور في مباريات ودية تنشيطية تحضيرا للدوري وعليه معلوماتنا عن تحضيراته معدومة ومن المتوقع أن تكون المباراة من طرف واحد لصالح جيوس على حساب أبناء شوخة ولاعبي النادي عامة من رمون ، وعليه المتوقع من نتيجة هذه المباراة فوز جيوس على رمون في افتتاحية هذا الدوري.

سنجل + جينصافوط
سيكون هذا اللقاء والذي سيجمع وصيف النسخة الماضية نادي سنجل من محافظة رام الله والبيرة مع الصاعد من الموسم الماضي نادي جينصافوط من محافظة قلقيلية اليوم الجمعة على صالة المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا. هذا اللقاء يختلف عن سابقه كون الفريقين من الأندية القوية في هذه اللعبة ، نادي سنجل من الأندية العريقة في هذه اللعبة كونه قد حقق سابقا بطولة الدوري والكأس وكان آخرها الموسم الماضي وصيف الدوري ولديه الفرق المساندة من مختلف الفئات العمرية وقاعدة جماهيرية عريضة تدعم فريقها .

نادي سنجل لديهم المدرب رافي عصفور الذي اعد الفريق لهذا الموسم بشكل جيد ومعه نخبة جيدة من اللاعبين القادرين على المنافسة على لقب دوري هذا العام مع أندية أخرى . ومن اللاعبين الذين يعول عليهم المدرب عصفور أبناء عصفور وفقهاء ومسالمة وكراكرة. في حين نادي شباب جينصافوط القادم حديثا لهذا الدوري من الفرق المميزة في هذه اللعبة والمثابرة ولديهم النفس الطويل بالمنافسة وهذا الفريق بعكس نادي رمون فقد استمر بتحضيراته بالمباريات الرسمية والودية وأبقى لاعبيه على جهوزية تامة للمباريات الرسمية.

الفريق الصافوطي يقوده المدرب زياد بشير ومعه نخبه جيدة من اللاعبين من أبناء بشير والشوبكي وعيد وجابر وهم قادرين على مجاراة فريق سنجل وبالرغم من مغادرة لاعبين في الفريق إلا أن جينصافوط لديهم البديل لتغطية النقص في الفريق. المباراة من المتوقع لها أن تكون قوية من جانب الفريقين وممتعة فهل ستكون خبرة سنجل ومدربها رافي عصفور على حساب جينصافوط ولاعبيها ومدربها ، نتيجة المباراة صعبة التوقع كونها أول مباراة يخوضها الفريقان بعد طول انتظار .

ملاحظات عامة عن دوري الكرة الطائرة على مدار السنوات الماضية
*- انتهى دوري أندية الدرجة الممتازة للموسم الرياضي الماضي بالترتيب التالي: جيوس، سنجل، عصيرة القبلية ، عزون ، مركز العروب ، اماتين ، دير بلوط وبيت فوريك وهبط نادي العوجا وجنين.
*- صعد من الدرجة الأولى إلى الدرجة الممتازة ناديا جينصافوط ورمون بعد أن جرت مباريات في المربع الذهبي ضمت إلى جانبهما نادي عقابا والخضر.
*- تريب أبطال الدوري في السنوات الماضية على النحو التالي:
1- الدوري العام الأول حصل عليه نادي شباب أريحا وشباب العوجا حل ثانيا ودير بلوط ثالثا.
2- الدوري العام الثاني حصل عليه نادي شباب العوجا وبيت فوريك حل ثانيا وعزون ثالثا.
3- الدوري العام الثالث حصل عليه نادي شباب عزون وسنجل حل ثانيا ونادي جنين ثالثا.
4- الدوري العام الرابع حصل عليه نادي شباب جيوس وسنجل حل ثانيا ونادي عزون ثالثا.
5- الدوري العام الخامس حصل عليه نادي شباب سنجل ونادي جنين حل ثانيا ونادي عزون ثالثا.
6- الدوري العام السادس حصل عليه نادي شباب جيوس وسنجل حل ثانيا ونادي عصيرة القبلية وعزون ثالثا مكرر.

*- نادي عزون وسنجل من الأندية التي بقيت في الدرجة الممتازة منذ العام 1987 ولغاية الآن.

*- وصل للدرجة الممتازة لكرة الطائرة على مدى الأعوام الماضية وحتى الآن الأندية التالية: مركز العروب ، شباب العيزرية ، مركز الأمعري ، شباب أريحا ، شباب العوجا ، نادي تل ، نادي دير بلوط ، نادي دير دبوان ، نادي سنجل ، نادي رمون ، نادي عصيرة القبلية ، نادي بيت فوريك ، نادي عوريف ، نادي جنين ، نادي عزون ، نادي جيوس ، نادي جينصافوط ونادي اماتين. وبهذا نرى عديد من الفرق قد أفل نجمها من أندية الكرة الطائرة ولم تعد تمارس مثل هذه اللعبة .

*- الصراع على قمة هذه اللعبة في الدوري الحالي للموسم الرياضي 2011/2012م من الممكن أن يكون يتمحور بين أندية جيوس وسنجل وعصيره القبلية وعزون وممكن أن تظهر بعض الفرق هذا الموسم مثل نادي جينصافوط. ومن الممكن أن يكون صراع وسط اللائحة بين أندية اماتين ومركز العروب ودير بلوط. وصراع الهبوط بين أندية بيت فوريك ورمون.