وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

واثق دويكات سننافس بقوة امام دلاسال القدس للفوز بالمركز الثالث بالدوري

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 18:27 )
رام الله- معا - بسام ابو عرة – عزا واثق دويكات لاعب سرية رام الله الاولى لكرة السلة خسارة فريقه امام ابداع في الاسبوع العاشر من الدوري الى صالة الخليل واتحاد اللعبة بحيث لم يلعب الفريق اي مباراة على هذه الصالة مطلقا, ولا حتى تدريب فيما يقوم فريق ابداع بالتدريبات عليه منذ فترات طويلة ما ادى الى تعود لاعبي ابداع على الصالة, فيما لم نتدرب على الصالة الا قبل اللقاء بيوم واحد فقط.

وقال دويكات : ليس من المعقول ان تكون صالة الخليل هي ملعبا محايدا للفريقين بل هي ملعب بيتي لابداع لقرب المسافة على الفريق الابداعي واكبر دليل على ذلك تدريباته على الصالة .

واضاف : الاتحاد يتحمل المسؤولية في هذا الموضوع , وعليه تعيين الملاعب والصالات في بداية الدوري بموافقة الفريقين, ويجب ان يكون هناك عدل في توزيع الصالات على الفرق المتنافسة.

واشاد دويكات بمستوى الدوري العام وقال: المستوى يتحسن من مباراة لاخرى حتى اضحى مع اختتام الدوري في قمته ,وهذا يدلل على المنافسة الشرسة بين الفرق المشاركة فيه , كان ذلك في المقدمة ام في القاع, واضاف: شاهدنا كم كانت المنافسة محتدمة في القاع بين اكثر من ستة فرق خوفا منها على الهبوط, فيما كان الصراع محتدما ايضا في القمة بين اربعة فرق حتى استطاع فريق ابداع الانفراد بالدوري بخسارتنا المباراة .

واشاد دويكات بالتحكيم وقال: المستوى العام للتحكيم جيد , لكن ينقصنا حكام لانه لا يعقل ان يقود معظم مباريات الدوري خمسة حكام, فنحن بحاجة ماسة لصقل الحكام الاخرين من اجل مساعدة هؤلاء الحكام الخمسة في مسيرة الدوري.

وطالب دويكات الاتحاد بضرورة اللعب بطريقة الذهاب والاياب حتى يأخذ كل فريق فرصته المناسبة من خلال اللعب على صالته او ملعبه وبين جماهيره, لان هذا الامر ضرورة ملحة لكل فريق وهذا يعطي فرصة وعدل لكلا الفريقين, كما يعطي فرصة للجمهور لمشاهدة فريقه يلعب على ملعبه وهذا الامر غير موجود حتى الان, ما يؤدي الى ظلم للاندية.
وبالنسبة لتهبيط اربعة اندية اكد دويكات ان تهبيط اربعة اندية دفعة واحدة في ظل اجراء مباريات على ملاعب محايدة وبدون ملاعب بيتية لكل فريق فيه ظلم للاندية الهابطة وهو غير عادل اطلاقا, لانه لا يعطي الفرق فرصة استعادة التوازن في مباريات الرد والاياب كما هو معتاد في الدوريات العربية والدولية.

وانتقد دويكات عدم وجود لجنة منتخبات تقوم بمتابعة مباريات الدوري اولا باول من اجل متابعة اللاعبين كل في مركزه وذلك لاختيار الافضل للمنتخب الوطني , واضاف : كان على الاتحاد تشكيل لجنة خاصة منه تكون متواجدة في صالات المباريات لمتابعة كل صغيرة وكبيرة في هذا الامر للانتقاء السليم للاعبين , لانه لا يعقل ان يكون الاختيار على الاسماء اللامعة بالاعلام وحده او دون تدقيق كامل لمستويات اللاعبين , وعند وجود استحقاق عربي فقط , فالمنتخب يجب ان يكون دائما جاهز لاي استحقاق وليس منتخب مشاركات عند الطلب فقط.

وتطرق دويكات الى مباراة فريقه امام دلاسال القدس اليوم الجمعة على صالة العمل وقال: ستكون المباراة قوية من الفريقين لما يضمان بين صفوفهما من لاعبين مميزين لهم صولات وجولات في صالات كرة السلة, واكد ان فريقه السرية سيكون الافضل في اللقاء لوجود البدائل من اللاعبين الجاهزين وكذلك لوجود عناصر الخبرة في الفريق, مستدركا ان اللقاء سيكون صعبا لوجود تقارب الى حد ما في المستوى بين الفريقين وكل فريق يريد ان يفوز اولا في اللقاء وثانيا من اجل الحصول على المركز الثالث في الدوري.

وثمن دويكات دور والده ربحي دويكات في وصوله الى هذا المستوى في الكرة البرتقالية من خلال دعم والده له منذ الصغر بحيث ان الوالد كان لاعبا لكرة السلة ومعلم رياضة متخصص بكرة السلة , كان له الفضل في الدعم وصقل موهبتي خاصة وانا لاعب في نادي عيبال النابلسي حيث انتقلت لاحقا الى صفوف السرية التي العب ضمن صفوفها هذا الموسم.

واكد دويكات ان فريقه السرية قدم مباريات قوية في الدوري ولكنه قدم هو شخصيا مستوى قويا امام بيت ساحور وكانت افضل مباراة له في هذا اللقاء والذي انتهى لمصلحة السرية.

وشكر دويكات ادارة السرية على اهتمامها الكبير وغير المحدود بالفريق واللاعبين وتوفيرها لكل مقومات اللعبة, ولولا دعمهم لما لوصل الفريق الى هذا المستوى رغم انني غير راض عن المركز الثالث او الرابع والذي سنكون فيه في ختام الدوري,لاننا كنا نستحق اللقب والدوري.

سيرة ذاتية
واثق دويكات موظف في شركة جوال يرتدي فانيلة رقم 14 ويلعب في مركزي 4 و5 وهو من مدينة نابلس كان ضمن صفوف عيبال في الموسم الماضي وانتقل قبل بداية هذا الموسم الذي يختتم اليوم الى صفوف سرية رام الله الاولى.