وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت جالا وبيت ساحور يقلبان الطاولة على رام الله وحطين

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 21:49 )
رام الله – معا - عمرو حنون – نجح كل من أورثوذكسي بيت جالا وبيت ساحور في قلب تأخرهما على أورثوذكسي رام الله وحطين إلى فوزين هامين على صالة ماجد أسعد بالبيرة ، ضمن مباريات الأسبوع الأخير من دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة ، والذي يقام برعاية حصرية من جوال.
وشهدت المباريات حضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ، ورئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب ، وعضو فؤاد ربيع ، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر بدرساوي .
|172392|
بيت جالا – رام الله
الربع الأول ...
مع بداية اللقاء لعب كلا الفريقين بدفاع المنطقة ، وتميزت البداية بفقدان الكرة من الطرفين ( Turnovers) ، واحتاجا لدقيقتين حتى نجح رائد أبورمان في تسجيل ( Basket &1) ، واعتمد رام الله على الهجمات المرتدة وتمكن من تسجيل 4 نقاط بواسطة عمار جلايطة وياسين الزيتاوي ، لكن هجمات بيت جالا المنظمة مكنته من التقدم مجدداً بالاعتماد على نيقولا فضايل وخليل حرب ،ونجح شادي بهنان في تسجيل أول ثلاثية للفريق ، كما قدم تمريرة حاسمة ( Assist) لأبورمان ، ليتقدم بيت جالا بفارق 4 نقاط ، ورد أحمد ديب بتسجيله أول ثلاثية لفريقه ، ونجح أدهم جمزاوي في تسجيل ثلاثية ثانية لفريقه ، وأضاف ياسين الزيتاوي ثلاثية أخرى ، لينتهي الربع لرام الله 21-14 .
الربع الثاني ...
جاءت بداية الربع الثاني متكافئة ، واعتمد رام الله على نديم عبدالمحسن في إنهاء هجماته ، فيما كان اعتماد بيت جالا على فضايل ، ونجح كمال مكركر في تسجيل ثلاثية لبيت جالا ، رد عليها سريعاً ديب بالمثل ، وغير بيت جالا من طريقة لعبه فلعب بدفاع رجل لرجل واعتمد على الهجمات المرتدة ، لكن ذلك لم يكن كافياً اذ حافظ رام الله على تقدمه وانتهى الربع 18-16 لبيت جالا .
الربع الثالث ...
بداية الربع حملت ثلاثية لبيت جالا بواسطة عبدالله عدوي ، لكن خبرة ديب لعبت دوراً في تألقه وتسجيله 4 نقاط من تحت سلة بيت جالا ، ليرد بيت جالا ب4 نقاط أيضاً عن طريق فضايل وبهنان،وارتفع ايقاع لعب الفريقين ، واستمر الفريقان في التسجيل ، ونجح بيت جالا في التقدم لأول مرة في اللقاء قبل دقيقتين على نهاية الربع بعدما سجل بهنان وقطان 4 نقاط ، لكن الزيتاوي أعاد الفارق مجدداً لرام الله ، لينتهي الربع لبيت جالا 23-21 .
|172393|
الربع الرابع ...
4 نقاط متتالية من الزيتاوي بدأ بها رام الله هذا الربع ، وأضاف ديب 5 نقاط ليتقدم رام الله بفارق 8 10 نقاط ، فيما سجل بيت جالا 6 نقاط عن طريق بهنان وقطان من المنطقة المتوسطة ، وأضاع رام الله عدة فرص لتوسيع الفارق ، وهو ما استغله بيت جالا ليقلص الفارق لنقطة واحدة بفضل ثلاثية مكركر ، وحقق قطان التقدم لفريقه بثلاثية أخرى تقدم بها بيت جالا بفارق نقطتين ، كما عزز عدوي التقدم بعد تمريرتين حاسمتين من مكركر نجح في إنهائهما ، ليتقدم بيت جالا بفارق 6 نقاط قبل دقيقة على النهاية ، وأضاف فضايل 4 نقاط ، لتنتهي لمصلحة بيت جالا 79-69 .
طاقم التحكيم ...
مفلح عقل – عنان دراغمة – مفيد عبدالله – محمد مهند (مسجل) – رباح رباح (ميقاتي) – هيثم حوشية (24 ث ) – المراقب الفني : أنيس سماعنة .

بيت ساحور – حطين
الربع الأول ...
مع بداية اللقاء لعب كلا الفريقين بدفاع المنطقة ، وعلى الرغم من تسجيل حطين للسلة الافتتاحية إلا أن بيت ساحور رد بقوة وسجل 9 نقاط متتالية (Run 9-2 ) ، بواسطة طافش وحبش وعيسى كوكالي ، ولكن يونس قلص الفارق ل4 نقاط ، ومنح التكروري التقدم لحطين بتسجيله ثلاثيتين ، وأضاف يونس ( Basket & 1) ،لينتهي الربع لحطين 19-13 .
الربع الثاني ...
رفع بيت ساحور من إيقاع اللعب ، بقيادة نجمه حبش ، لكن ذلك لم يحد من خطورة حطين الذي واصل التسجيل بواسطة عتمة ويونس والتكروري ، ومع مواصلة حطين للتسجيل ، بدا التسرع على بيت ساحور ، وهو ما استغله حطين في توسيع الفارق أكثر ليصل ل12 نقطة ، بفضل التكروري ودورزة ويبدو أن غياب ماهر قسيس عن الفريق ترك أثراً واضحاً اذ عانى الفريق دفاعياً وهجومياً ، وانتهى الربع لحطين 28-25 .
|172394|

الربع الثالث ...
عودة قوية لبيت ساحور بفضل الهجمات المرتدة التي قادها حبش وتألق في التسجيل والتمريرات الحاسمة التي كان نصيب الأسد في إنهائها لسامر أبوعيطة ، ليقلص الفارق لنقطتين ، لكن التكروري وسع الفارق ل6 نقاط ، واستمرت هجمات بيت ساحور باستحواذ حسام كوكالي على نصيب الأسد من الكرات المتابعة وإيصال الكرة لحبش ، ليعدل النتيجية 56-56 ، لكن تسرع بيت ساحور كلفه فقدان الكرة وهو ما استغله حطين بالتقدم بفارق 6 نقاط مرة أخرى عن طريق عتمة و"دنك" من أحمد يونس ، وبيان الحوت ، لكن بيت ساحور قلص الفارق لنقطتين مع نهاية الربع الذي حسمه بيت ساحور ب22-15 .
الربع الرابع ...
عدل بيت ساحور النتيجة بعد رميتين حرتين من أبوجابر ، وتقدم بمثلهما أيضاً ، ومارس بيت ساحور دفاعاً ضاغطاً ، لكن التكروري أعاد التقدم لحطين بثلاثية ، ليعود بيت ساحور للتقدم مجدداً بفضل تمريرات حبش الحاسمة وإنهاء أبوعيطة ، ليعود التكروري ويحرز ثلاثية عدل بها النتيجة ، لتستمر الحرب بين التكروري وحبش الذي منح فريقه التقدم عن جديد ، وواصل حبش تألقه اللافت وقاد فريقه للتقدم بفارق 9 نقاط قبل دقيقة ونصف على النهاية ، ولم تفلح محاولات حطين للعودة في اللقاء ، لينتهي في نهاية المطاف لبيت ساحور بنتيجة 93-77 .

طاقم التحكيم ...
عنان دراغمة – مفيد عبدالله– بسام أبوالثابت– محمد مهند (مسجل) – رباح رباح (ميقاتي) – هيثم حوشية (24 ث ) – المراقب الفني : عزيز طينة .
|172395|