وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قدوره موسى يهديه درع التحدي للمحرر خضر عدنان

نشر بتاريخ: 20/04/2012 ( آخر تحديث: 20/04/2012 الساعة: 07:26 )
جنين- معا - قدم محافظ جنين قدوره موسى درع التحدي إلى الأسير المحرر خضر عدنان ، امس الخميس، خلال زيارة له قام بها ووفدا من المحافظة إلى منزل خضر في بلدة عرابة لتهنئته بالخروج من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

المحافظ من جهته ثمن صمود وتحدي الشيخ خضر الذي ضرب أروع مثل في الإضراب عن الطعام ليصبح بذلك بطلا ورمزا للتحدي في وجه الاحتلال وسياسته القمعية المستبدة ، ليس بالنسبة للشعب الفلسطيني ولكن بالنسبة لكل أحرار العالم .

وقال موسى " أنت اليوم تثبت للجميع أن إرادة و قدرة الفلسطيني على التحدي تفوق كل تصور، وبأمعائك الخاوية قهرت سجانيك.. ولهذا أنت هنا بيننا حراً ، وأصبحت رمزاً للأجيال الرافضة للإحتلال بأن باستطاعتهم تحقيق حلم الخلاص من نير الاحتلال إذا ما عقدوا العزم على المواجه والتحدي ولو بالأمعاء الخاوية" .

وفي ذات السياق ثمن المحافظ صمود الشيخ خضر الذي علم الجميع بأن الوحدة الوطنية هي السبيل للحرية الكبرى ..وقال " وقد انتصرت على السجان.. لتنال وسام الفخر والتحدي من شعبك وقيادتك و من كل العالم الحر..وأنت بمفردك كنت بطلا حققت النصر في قضيتك وكيف إذا كانت الحركة الأسيرة موحدة وتخوض نضالها ضد من سلبها حريتها وحقوقها السياسية والوطنية والشخصية.. بالطبع أجاب المحافظ ستحقق ومن خلفها النصر الأكيد على محتليها .. وتنال حريتها واستقلالها" .

وفي رسالته التي نقلها الشيخ خضر للمحافظ أكد فيها على ضرورة أن تقف كل الفصائل الفلسطينية داخل السجون وخارجها على اختلاف مشاربها في صف واحد ومتحد من أجل نيل حريتها، وعظم خضر من قوة وإرادة الحركة الأسيرة داخل السجون .

وأضاف زمن الفصائلية الضيقة ولى .. ولا نجاح للحركة الوطنية إلا بالوحدة والتوحد ، وعلينا أن نعمل معاً كحرة أسيرة من اجل حريتنا وأن نواصل فعالياتنا الرافضة للاعتقال الظالم مهما كانت تسميته و، وخلاصنا من الاحتلال.