وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب الترجي يحقق فوزا غاليا خارج قواعده

نشر بتاريخ: 20/04/2012 ( آخر تحديث: 20/04/2012 الساعة: 15:23 )
نابلس - معا - فادي محمد عبد - حقق شباب ترجي واد النيص فوزا غاليا ومستحقا على فريق شباب التضامن النابلسي على ارضه وبين جماهيره في افتتاح الدور ثمن النهائي من دوري الشباب الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

البداية ضعيفه من كلا الفريقين وتركز اللعب في وسط الملعب لكن الترجي سرعان ما سيطر على الكرة بعد العشرة دقائق الاولى وكاد ان يسجل الهدف الاول بعد تسديدة حازم عبد الله الصاروخيه من خارج منطقة الجزاء لكنها لامست العارضه وتابعت طريقها الى الخارج بعدها شعر التضامن بالخطورة ونظم صفوفه وشكل خطورة على الحارس محمد عمر عبر عبد الله ابو رعد ومحمود عبد الحق لكن سرعان ما تراجع التضامن للمناطق الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة وهذا فتح المجال للاعبي الترجي من الضغط على مرمى الحارس سيف حبلي عن طريق حازم عبد الله وفراس نعمان ومن خلفهم يعقوب حماد وكاد الترجي ان يفتتح التسجيل في الدقيقه 20 من ضربه حره مباشره نفذها حازم عبد الله الا ان الحارس اخرجها باعجوبه واثمرت الهجمات المرتده للتضامن عن هدف التقدم في الدقيقه 25 بعد توغل اللاعب يزيد معروف من الجهه اليسرى وحول كرة عرضيه تابعها عبد الله ابو رعد في المرمى .

حاول الترجي تعويض الهدف سريعا بعدما قاد حازم عبد الله هجمه منسقه وراوغ اكثر من مدافع ليجد نفسه مواجه للمرمى الا ان المدافع امجد عصام ابعد الكره في اللحظات الاخيرة . وكاد يزيد معروف ان يضيف الهدف الثاني لولا تيقض المدافع محمود صالح . ومن هجمه منسقه بدئها اللاعب يعقوب حماد الى المندفع احمد ابو حلتم حولها عرضيه للمتربص حازم عبد الله غمزها في شباك الحارس سيف شاكر في الدقيقه 35 ليعدل الكفه للترجي ولم تفصح الدقائق العشرة الاخيره عن أي جديد ان اغيير في النتيجه لينتهي الشو ط الاول بالتعادل الايجابي هدف لكل منهما .

الشوط الثاني :
اجرى مدرب الترجي احمد جمال تغيير في بعض مراكز اللاعبين اثر ايجابا وبشكل كبير على مستوى الترجي ليبدا الشوط معلنا عن نواياه الهجومية لتشهد الدقيقه 52 هدف التقدم للترجي عن طريق اللاعب فراس نعمان الذي تلقى عرضية متقنه من ابراهيم احمد وسط فرحه كبيرة بين جماهير الترجي التي حضرت بكره وفاجأ شباب التضامن نظيره الترجي عبر هجمه مرتده عن طريق اللاعبي احمد درويش الذي قاد هجمه من الجهه اليمنى وبدوره مرر كرة الى عبد الله ابو رعد الذي راوغ المدافع فراس صلاح وسدد كرة صاروخية ابعدها الحارس محمد عمر الى ركنية غير مستغله الدقيقه 63 .

انخفض بعدها رتم المباراه مع افضلية لشباب الترجي الذي كاد ان يضيف الهدف الثالث من هجمه منظمه وصلت ليعقوب حماد ليسددها ارضية لكن الحارس سيف شاكر ابعدها في اللحظة المناسبه الدقيقه 75 . وعاد فراس نعمان وسجل الهدف الثالث للترجي عبر مجهود فردي بدأه من منتصف الملعب وانفرد بالحارس سيف شاكر ووضع الكره زاحفه وسط استغراب لاعبي التضامن الدقيقه 78 بعدها اضاع فريق التضامن هدف محقق بعد انفراد يزيد معروف الا ان يقضة الحارس انقذت الترجي من الهدف الثاني 83 .

وعاد احمد ابو حلتم واضاع فرصة العمر بعدما اطاع بكرة حازم عبد الله المتقنه خارج الخشبات الثلاثه لترتد الكره على حارس الترجي محمد عمر ويسجل التضامن هدف تقليص الفارق عن طريق اللاعب محمود سويلم لينتهي اللقاء بفوز الترجي 3-2 لينتظر الترجي مباراة الاياب على ستاد الخضر الاسبوع القادم .

قاد اللقاء الحكم علاء الحوتري وساعده على الخطوط رامي عوده وخالد ابتلي وراقبها هلال ابو كشك