وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني والنيابة العامة يواصلان العمل المشترك في طولكرم

نشر بتاريخ: 21/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 10:30 )
طولكرم - معا- اجتمع مدير دفاع مدني محافظة طولكرم الرائد نضال الجلاد مع رئيس النيابة العامة في المحافظة الأستاذ عبد الناصر دراغمة لبحث سبل التنسيق ومواصلة التعاون المشترك بين المؤسستين.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ذكر أنه تم بحث وضع آلية لتطبيق قانون الدفاع المدني وقانون العقوبات الخاص بالدفاع المدني والمتلعق بتوفير شروط السلامة العامة في كافة المنشآت والمحلات التجارية والصناعية.

وأكد المجتمعون على ضرورة تطبيق هذه القوانين لما فيه من مصلحة للوطن والمواطن، وما يقتضيه من صون للممتلكات العامة والخاصة، وتم الاتفاق على عقد ورش عمل لاحقة للوقوف على آلية تنفيذ القوانين الخاصة بالدفاع المدني.

بدوره أشار الجلاد الى أن هدف هذه اللقاءات هو الاستنارة بالآراء لمصلحة الوطن والمواطن، وضرورة إيجاد حل لبعض الأمور الشائكة التي تواجه طواقم السلامة العامة، وتوفير شروط السلامة في المنشآت التجارية والصناعية حفاظاً على سلامة أرواح المواطنين وممتلكاتهم وأهميتها في مساندة طواقم الدفاع المدني وتقليل الخسائر قدر الإمكان، ونشر الوعي بعلوم الدفاع المدني لتتمكن كل مؤسسة من اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية على درجة من الوعي والجاهزية لآلية التصرف والسلوك عند حدوث أي طارئ.

من جهته أكد دراغمة أن جهاز الدفاع المدني يعمل ضمن إطار قوانين خاصة به وأشاد بدور الدفاع المدني من خلال جميع مهامه في حماية وصون أرواح المواطنين وممتلكاتهم، كما طالب الدفاع المدني بفحص إجراءات الوقاية والسلامة العامة في النيابة وإعطاء الموظفين دورات تدريبية للتعامل مع أي خطر قد يحصل.