وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المشروبات الوطنية تتوج كأفضل مصانع كوكاكولا العالمية

نشر بتاريخ: 21/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 12:50 )
رام الله -معا- حصلت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على جائزة أفضل مصنع من الناحية البيئيةمن قبل شركة كوكاكولا العالمية “Coca – Cola Eurasia and Africa Group”،حيث منحت الشركة الجائزة بناء على الاداء البيئي المميزوالتزامها العالي نحو البيئة المحيطة من تطبيق مبادىء إدارة البيئة والتنمية المستدامة في قرارات العمل وعمليات الإنتاج. هذا وتنافس على الجائزة العالمية مايقارب من 100 مصنع تابع لشركة كوكاكولا العالمية.

ويذكر ان شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي قد حصدت في رحلة انجازاتها العديد من الشهادات العالمية والاقليمية والمحلية في مجال السلامة والجودة الغذائية. حيث تتميز الشركة باعتمادها على الكثير من المعايير المحلية والدولية لحصولها على منتجات عالية الجودة، فقبل ان تصل منتجات الشركة الى الاسواق تخضع لمقاييس كوكاكولا العالمية ومعايير مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية بالاضافة الى معاير الجودة العالمية.

وعلق السيد عماد الهندي، مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابيعلى الجائزة، قائلا:"إن فوزنا هذاإن دل على شي إنما يدل على التزام شركتناأمام نفسها وأمام مجتمعنافي حماية ومراعات شروط السلامة والوقاية العالمية والمحليةللمحافظة على البيئة الفلسطينية، والتي نعتبرها الأم التي تحتضننا وواجبٌ علينا مراعاة احتياجاتها والمحافظ عليها"، وأضاف "أن الشركة تقوم بتطبيق دورها في تطوير البيئة عن طريق اتباع معايير عالية في مراعاة مقايس السلامة البيئية عبر دعم العديد من المشاريع التي تحمي وتحافظ على الثروة البيئيةلتبقى على طبيعتها ".

بهذه المناسبة، أشاد الهندي، بكفاءة الأفراد والطواقم العاملة في الشركة، قائلا إنها "أثبتت قدرتها العالية على التطور مع المتطلبات العالمية في التصنيع والتسويق وكافة مناحي العمل،وأضاف "لقد اعتدنا على هذه الأيدي الفلسطينية التي تتكيف بسرعة مع متطلبات الحياة وتعمل بأقصى الجهود لتطوير الذات والشركة".

وأوضح الهندي"أن الشركة تتبعالعديد من الانظمة التي تدير عمل مصانعها بالطرق السليمة والامنة والصديقة للبيئة، مثل تطبيق الادارة الفاعلة لاستخدام المياه؛حيث تقل نسبة استخدام المياه لدى مصانع الشركة مقارنة مع غيرها من المصانع في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. كماوتعمل على برنامج لمعالجة المخلفات الصلبة؛حيث توظف الشركة نظام إدارة بيئييعمل على فصل المخلفات الصناعية ووضعها في اماكن خاصة للتعامل معها بطرق صديقة للبيئة. كماوتعمل الشركة على توفير استهلاك الطاقة اثناء عملية الانتاج بواسطة نظم المراقبة والتحكم الخاصة التي توظفها".

يشار إلى ان شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابيحصلت على العديد من شهادات الجودة والسلامة خلال الأعوام الماضية، مثل شهادة نظم ادارة الجودة2008 ISO 9001:، وشهادة نظم السلامة الغذائية FSSC 22000:2010، وشهادة الادارة البيئية ISO 14001:2004،وشهادة السلامة المهنية والامان الصناعي OHSAS 18001:2007، واخيراً شهادة المواصفات الفلسطينية PS.