وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتدى الثقافي ينظم يوما مفتوحا تضامنا مع الأسرى في قرية حزما

نشر بتاريخ: 21/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 13:56 )
القدس -معا- نظم مركز المنتد ى الثقافي بشراكة مع مؤسسة سوا في حزما ومدرسة الذكور خزما يوما مفتوحا تضامنا مع الأسير الفلسطيني وذلك من خلال اقامة يوم تفريغ نفسي لطلبة مدرسة ذكور حزما .

واستهدفت الفعالية 250 طالبا بمشاركة 15 متطوعا من المنتدى الثقافي، بحضور فتحي بركات مدير التعليم العام ومندوبين عن مكتب التربية والتعليم و رئيس مجلس محلي حزما موافق الخطيب ومدراء المدارس ومدير موسسة سوا حمزة صلاح الدين ورئيس مركز المنتدى الثقافي حسام الشيخ واضافى الى أهالي الطلبة .

وبدأ الاحتفال بسلام الوطني والوقوف دقيقة على ارواح الشهداء بعد ذلك رحبت مديرة المدرسة بالحضور كلمة فتحي بركات مدير التعليم العام في تربية ضواحي القدس حيث اشار الى مدى أهمية عمل مثل هذه الأنشطة اللامنهجية ومدى تأثيرها الايجابي لدى الطلبة في رفع مستوى تحصيلهم العلمي والتقليل من الضغوطات التي يتعرض لها الطلاب اثناء فترة الامتحانات .

بدورها اكدت شريهان سعادة عضو الهيئة الادارية بمركز المنتدى الثافي بأن هذا اليوم ياتي ضممن سلسلة من الفعاليات التي تستهدف الطلاب ضمن برنامج التفريغ النفسي ونوهت الى ان يوم الأسير الفلسطيني هو تجسيد لنضالات وانتصارات الاسرى حيث اكدت على مدى المعانات التي يعانونها داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وعنصريته وارتفاع نسبة الأطفال داخل سجون الاحتلال.

ودعت الى تطبيق القوانين الخاصة بحماية الاطفال وتخلل اليوم رسم على الوجوه والالعاب رياضية وفقرات ثقافية هادفة وسكتش مسرحي وقصائد شعر قدمها طلاب المدرسة وفقرة للمهرج الفنان غازي العجلوني حاكت المعانات الاسرى و اضرابهم عن الطعام وضرور التضامن معهم كذلك قدم سكتش عن الجدار ومحاصرة القرى الفلسطينية من داخل الجدار.

وشكرت مديرة المدرسة مركز المنتدى الثقافي وموسسة سوا على جهودهم وعلى قيامهم بمثل هذه الأنشطة اللامنهجية الهادفة وتحصيلهم العلمي والتقليل من الضغوطات التي يتعرض لها الطلاب اثناء فترة الامتحانات ..وتخلل اليوم فقرات من الشعر والغناء والمسرح ودبكة فلكلورية من المدرسة .