وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبكة تختتم ورشة عمل تدريبية حول الإعلام الاجتماعي والعمل الأهلي

نشر بتاريخ: 21/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 15:46 )
غزة -معا- نظمت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم ورشة العمل التدريبية الاولى حول الاعلام الاجتماعي والعمل الأهلي في مختبر الحاسوب بمقرها بغزة بمشاركة عشرة من العاملين في المنظمات الأهلية.

وتأتي هذه الورشة ضمن جهود الشبكة في تطوير المنظمات الأهلية وبناء قدراتها من أجل تعزيز الاستخدام الامثل للمنظمات الأهلية في لوسائل الإعلام الحديثة في نشر قضايا وأهداف منظمات العمل الأهلي وتعزيز التنسيق والتشبيك بين المنظمات الأهلية.

وتناولت ورشة العمل التدريبية التي قام بها الصحفي حازم بعلوشة نائب رئيس مجلس إدارة المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية الفرق بين الإعلام التقليدي والإعلام الاجتماعي، مشيراً إلى أنهما متكاملين ولا يمكن فصلهما عن بعضهما، موضحاً بأن الإعلام الجديد غيّر نظام العملية الاتصالية وأصبح هناك تفاعل بين المرسل والمستقبل للرسالة .

وتحدث بعلوشة عن بعض المميزات التي يتمتع بها الإعلام الجديد، بشكل أكبر عن الإعلام التقليدي، من خلال فرض نوع من الحرية الإعلامية، وعدم اقتصار المعلومة على جهة دون غيرها، حيث أصبح الانترنت وسيلة ينشر من خلاله كل شيء ويستطيع الجميع الوصول إليه.

وناقشت الورشة كيفية تعزيز التواصل المؤسساتي من خلال الإعلام الاجتماعي وكيفية إنشاء صفحة خاصة بالمنظمة على موقع التواصل الاجتماعي facebook وكيفية استخدام تقنيات الموقع فيما يخدم المنظمة الأهلية وكيفية الربط بين صفحة Facebook والموقع الإلكتروني للمؤسسة ونشر كافة الأنشطة والأخبار والفعاليات للمنظمة على صفحةFacebook .

وأكد المشاركون في نهاية الورشة على أهميتها مطالبين بالمزيد من الدورات في هذا المجال بما يعزز من علاقتها مع مختلف قطاعات المجتمع.