وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سليمان: العنف في الدول العربية يصب في مصلحة اسرائيل

نشر بتاريخ: 21/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 15:40 )
لبنان - معا - وكالات - لفت رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان الى ان العنف الذي يحصل في الدول العربية لا يصب في مصلحة الدول العربية بل في مصلحة العدو الاسرائيلي وعلينا مقاومته.

واضاف ان الخوف موجود ونابع من ألا تأخذ الانظمة الجديدة في الدول العربية الاعتبار كافة مكونات المجتمع العربي، داعيا الجميع الحفاظ على كل المكونات في المنطقة العربية كي لا اقول اقليات واشراكها في ادارة الشأن السياسي كي يبقوا في ارضهم.

وشدد سليمان خلال لقائه أبناء الجالية اللبنانية في سيدني في استراليا الاربعاء على ان القلق ايضا على سورية الجارة الشقيقة والتي تربطنا بها علاقات تاريخية عميقة وروابط جغرافية، ولفت الى ان الشعب اللبناني يكن المودة والصداقة للشعب السوري بأجمعه دون تمييز بين فريق وآخر.

وتمنى وقف العنف في اسرع وقت في سورية والسعي الى الديمقراطية التي يريدها الجميع وهذا يحصل من خلال جلوسهم مع البعض والتحاور والاتفاق على الوصول الى هذه الديمقراطية، مؤكدا ان الرغبة في إطفاء الحريق في سورية ولكن اذا لم نستطع ذلك فعلى الاقل علينا الا نؤججه كي لا يمتد الى لبنان.

وقال سليمان إننا ننعم باستقرار امني رغم حساسية الوضع الذي تمر فيه المنطقة وقد تمكنا من تجاوز عدة محاور في الفترات الماضية ومنها الازمة المالية التي ضربت العالم والحرب على غزة والسجال حول المحكمة الدولية الخاصة بلبنان واتخذ لبنان القرار بحثا عن العدالة والحقيقة، وشدد على أن الارتكاز هو على الجيش اللبناني الذي اثبتت الايام صحة مواقفه وتصرفاته وقد كان منذ زمن بعيد جيشا للوطن والمواطن وليس جيشا للنظام.