وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس بلدية رام الله يقر الخطة الإستراتيجية 2012-2015

نشر بتاريخ: 21/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 16:44 )
رام الله - معا - أقر مجلس بلدية رام الله الخطة الإستراتيجية لبلدية رام الله للأعوام الأربع المقبلة 2012- 2015 وذلك خلال جلسة خاصة عقدها المجلس بهذا الخصوص.

وافادت ان عملية إعداد واعتماد الخطة الإستراتيجية بذلت فيها بلدية رام الله جهودا كبيرة بَدء بتنظيم ورشة عمل بحضور المجلس البلدي والإدارتين العليا والوسطى ولمدة ثلاثة أيام تم خلالها اعتماد الهيكل الرئيسي للخطة وإعداد المسودة الأولى التي تضمنت الرؤية، الرسالة، الأهداف الإستراتيجية، الأهداف التنموية، الاستراتيجيات، التكلفة التقديرية وغيرها. وقد قامت الدوائر المختلفة بترجمة الخطة الإستراتيجية بما تضمنته من مشاريع وبرامج ووفق التكلفة التقديرية وتوزيعها على السنوات الأربع 2012-2015. ومن ثم قامت الدوائر بإعداد خطة عمل تفصيلية لعام 2012، وكانت بمثابة ترجمة للخطة الإستراتيجية عن عام 2012، واجتمعت اللجان المنبثقة عن المجلس البلدي مع الدوائر المعنية لنقاش تفصيلي حول خطط الدوائر وفق مجال الاختصاص.

وكانت الخطوة الأهم عرض مسودة الخطة الإستراتيجية على الشركاء الأطراف المجتمعية ذات العلاقة للحصول على التغذية الراجعة، وقد تم ذلك في اجتماع موسع عقد في التاسع والعشرين من آذار الماضي بحضور حوالي سبعين شخصاَ يمثلون مختلف القطاعات، وقد عرض الشركاء ملاحظاتهم على مسودة الخطة بكافة مكوناتها، وتم تعديلها بناءاً على تلك الملاحظات وإقرارها رسمياً من المجلس البلدي.

وتتضمن الخطة الإستراتيجية خمسة أهداف، الأول تطوير البنية التحتية والتنظيم العمراني والتخطيط الحضري للإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية والثاني الإسهام في التنمية الثقافية والمجتمعية والثالث تعزيز وتحسين الوضع الصحي والبيئي في مدينة رام الله والرابع تعزيز مكانة رام الله محلياً وعربيا وعالمياً والأخير التطوير المؤسسي وبناء القدرات لتحقيق التميز التشغيلي.

ومن المقرر أن يتم تقديم الخطة الإستراتيجية لوزارة الحكم المحلي للمصادقة الرسمية وإصدار كتيب بها باللغتين العربية والانجليزية وترويجه محلياً وعالمياً، وتسويقها لتجنيد التمويل لمشاريعها.