وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنتخاب هيئة إدارية جديدة لشركة كهرباء منطقة طوباس

نشر بتاريخ: 21/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 18:39 )
طوباس- معا- عقد في قاعة مركز المحولات الكهربائية اجتماعا للهيئة الإدارية لشركة كهرباء منطقة طوباس وقد جاء هذا الإجتماع بحضور رئيس مجلس الإدارة عقاب دراغمة ومراقب الشركات نظام أيوب ومساعده يوسف جوده ومدير عام الشركة عبد الله نعيرات وأعضاء مجلس الإدارة والهيئة العامة للشركة.

وذلك لبحث العديد من الأمور منها سماع تقرير رئيس مجلس الإدارة وسماع تقرير مدقق حسابات الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2011 ومناقشة حسابات الشركة وميزانيتها والمصادقة عليها وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة في السنة المالية المنتهية في 31/12/2012 وانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد في الفترة القادمة وهي ثلاث سنوات وانتخاب مدقق حسابات للشركة عن السنة المنتهية في 31/12/2012 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

وأعلن مراقب الشركات عن قانونية الجلسة بحضور أصالة ووكالة 85% من رأس المال المسجل.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء منطقة طوباس عقاب دراغمة عن الانجازات خلال العام الماضي رغم التحديات والمشاكل التي واجهتها خلال تلك الفترة وقرار الجهات المعنية بضم شبكات الضغط المنخفض وبالفعل تم ضم الجزء الأكبر من هذه الشبكات.

وأصبحت الشركة مسؤولة عنها مسؤولية مباشرة بالرغم من هذه التحديات فقد كانت بالمضي قدما نحو تطوير الشركة وخدماتها.

كما أوضح دراغمة رئيس مجلس الإدارة انه تم تطوير شبكات الضغط المنخفض في الهيئات المحلية التي تم ضمها للشركة وتركيب عدة محطات تحويل جديدة وجاري العمل على تركيب محطات أخرى وهي في طور التنفيذ كما تم إنشاء نقطة ربط جديدة في المنطقة القريبة بالقرب من قرية الزاوية وسيتم كهربتها خلال فترة قصيرة كما أكد دراغمة انه سيتم المتابعة مع الجهات المختصة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية للحصول على رخصة توزيع باسم الشركة والعمل على إصدارها خلال فترة وجيزة حسب الوعود.

وكما أشار دراغمة انه تم عقد ورشة عمل عن مركز المحولات الكهربائية في الجامعة العربية الأمريكية وبمشاركة نقابة المهندسين وبعض الجامعات الوطنية وشركة توزيع الكهرباء والبلديات.

وأكد دراغمة انه مراعاة لظروف المواطنين ورغم الزيادات من شركة الكهرباء القطرية لم تقم الشركة برفع أسعار البيع على المواطنين بنفس النسب وبعد مناقشة مجلس الإدارة تم الموافقة عليه بالإجماع.

وتم الانتقال إلى تقرير مدقق الحسابات على السنة المنتهية لسنة 2011 وقد تم مناقشة تقرير مدقق الحسابات والموافقة عليه وقد تم إبراء ذمة مجلس الإدارة للسنة المنتهية 2011.

كما تم ترشيح لحسابات الشركة التالية أسمائهم وهم أنور فريحات مؤسس مساد ,وقد تم انتخاب جمال ابو فرحه مدققا عاما للشركة عن السنة المالية 2012 كذلك جرت عملية انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة وهم: بلدية طوباس, مجلس جلقموس, لجنة مخيم الفارعة, بلدية طمون, بلدية الزبابدة, الجامعة العربية الأمريكية.

وبعد عملية الانتخاب فاز التالية أسماؤهم: بلدية طوباس, جلقموس, طمون, الزبابدة, مخيم الفارعة

كما أكد جمال ابو فرحه المدقق القانوني لحسابات الشركة على تقديمه الشكر إلى الهيئة العامة لإعادة انتخابه وانه سيبقى على اطلاعه بمسؤولياته في عملية تطوير شركة والنهوض لما يحقق الاستمرارية في خدمة المواطنين لقطاع الكهرباء في المنطقة.

وفي السياق أكد مراقب الشركات نظام أيوب على ضرورة التزام الشركة بمعايير الشفافية و الحوكمة والقوانين المرعية ذات العلاقة التي تنظم عمل الشركة كما نؤكد على أن عضوية مجلس الإدارة هي تكليف و ليس تشريف خاصة أن شركات الكهرباء في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية هي شركات خدماتيه وليست استثمارية فهي تلعب دورا مهما وأساسيا حيث تقوم بتقديم خدمة هامة وهي خدمة الكهرباء التي أصبح كل مواطن بحاجة لها وذلك تأسيس لبناء مؤسسات قوية تحكمها العلاقات الطيبة من اجل تقديم أفضل خدمة للمواطنين.

إضافة إلى أن عضوية مجلس الإدارة هي تكون للأصلح ولمن يستطيع أن يقوم أفضل وليست مجرد استعراض عضوية في مجلس إدارة شركة أو مجلس محلي علما بأننا نؤكد على ضرورة التزام خدمة المواطنين والقوانين مرة أخرى.