وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فتح" تقيم بيت عزاء للشهيد عادل عيسى الاثنين القادم

نشر بتاريخ: 21/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 00:16 )
رام الله- معا- تقيم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وبالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني ووزارة الأسرى ولجنة المرابطين بالقدس بيت عزاء للشهيد عادل عيسى "أبو الياس" في بلدية البيرة يوم الاثنين القادم من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءً.

وذكر بيان صدر عن مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح"، "ان يد الغدر والخيانة اغتالت الشهيد ابو الياس الذي يعد من ابرز رموز الحركة الأسيرة وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من 15 عاما يوم الثامن عشر من الشهر الجاري في عملية جبانه تنم عن حقد دفين ضد أسرانا الابطال.

ويشار الى ان الشهيد نضم لحركة "فتح" وشكل خلايا عمل عسكرية ضد المحتل وذلك بتعليمات من الشهيد خليل الوزير "ابو جهاد" الذي اعطى اهتمام كبير لابناء فلسطين في الداخل (48) مع العلم أن الشهيد أبو اليأس من موالد كفر قاسم عام 1961، وحكم بالسجن لمدة 20 عاما.

وقام الشهيد بتشكيل خلية سرية لحركة "فتح " قامت بعدة عمليات فدائية كان منها زرع عبوة متفجرة في موقف خاص بالمركبات التي تقل جنودا إسرائيليين.

وعلم ابو الياس زملاءه في السجن اللغة العبرية في دروس أسبوعية وكان أول أسير فلسطيني يحصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية من الداخل السجن بعد أن التحق بالتعليم عن بعد من خلال الجامعة المفتوحة في إسرائيل.

توفيت والدته دون ان يودعها وهو خلف القضبان لتسمح له السلطات بالمشاركة بالجنازة التي تحولت لمظاهرة جماهيرية ضخمة التفت من حوله بفعل محبة واحترام أهل بلدته له.

خرج عادل من المعتقل عام 1999 لينشط في العمل المجتمعي والوطني في كفر قاسم وفي الداخل ويعمل في دائرة المعارف التابعة للبلدية.

وختم البيان بالقول "أن حركة فتح وهي تودع كادر فتحاوي كبير تؤكد على الاستمرار في النضال حتى تحرير الأرض والإنسان وتعاهد الشهيد أن تبقى على العهد حتى تحرير كافة أسرانا البواسل من سجون الاحتلال وتبيض السجون بشكل نهائي ".