وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأشغال تطلق فريق تميزها الجديد

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 12:41 )
رام الله-معا- أطلقت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم فريق التميز الجديد ضمن المرحلة الثانية من برنامج التميز كجزء من مشروع تعزيز قدرات السلطة الوطنية الفلسطينية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وحضر الإجتماع كل من وكيل الوزارة م. فائق االديك والوكيل المساعد م. عفيف اسعيد وأعضاء فريق التميز الجدد والقدمى.

وأكد وكيل الوزارة م.فائق الديك خلال كلمة ألقاها على أهمية هذا البرنامج الذي تسعى الوزارة من خلال كونها شريكاً فيه إلى تطوير بنيتا المؤسسية وتطوير قدرة موظفيها ومهاراتهم ليرقوا بدورهم بالخدمات المقدمة للمواطنين وينتقلوا إلى مستوى جديد من العطاء والابداع داخل وزارتهم.

وأشار م.الديك أن رؤية الفريق الأول يسلم خبراته وزبدة تجربته لفريق جديد يستكمل ما بدأه الأول سعياً لتطوير هذه الوزارة إنما هو أمرٌ يبعث التفاؤل في النفوس ويزيد من الثقة في جدية وهمة موظفي القطاع العام على الرقي بوطنهم وتحقيق حلم التميز في مجال عملهم.

وتخلل الاجتماع كلمات لأعضاء فريق التميز الأول طرحو من خلالها تجربة الفريق وآلية عمله والمشاكل التي واجهها وكيفية التغلب عليها والدروس المستفادة من هذه التجربة، مؤكدين بأن التجربة في الوزارة كانت ذو أثر إيجابي حيث خطت الوزارة خطوات مهمة في عملية التقيم الذاتي.

ويشار إلى انه وضمن برنامج التميّز قامت وزارة الأشغال العامة والإسكان بتقيم نفسها في المعايير الخمسة التالية: القيادة، الأشخاص، المعارف، العمليات والمالية وهي تمثل المجالات التي يجب أن تسعى الوزارة إلى توظيف جهودها فيها لتحقيق التميز باعتبارها مزود خدمات للقطاع العام، بالإضافة إلى أن لكل معيار معتمد معايير فرعية والعوامل المؤثرة بكل معيار.

وافاد بيان صحفي صادر عن العلاقات العامة في الوزارة أن تخريج الفوج الاول من فريق الوزارة وفريق التحول المؤسسي في الوزارة قد تم برعاية ومشاركة الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء وزير الاشغال العامة والإسكان في رام الله في تشرين ثاني.