وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة:الأطر الطلابية لجبهة اليسار تنظم حفلا على شرف يوم الأسير

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 15:13 )
غزة -معا- نظمت الأطر الطلابية لجبهة اليسار بجامعات جنوب قطاع غزة حفلا وطنيا في قاعة الهابي سيتي بمدينة خان يونس، بمشاركة عدد واسع من القوى الوطنية والأطر الطلابية وحضور حشد طلابي كبير وذلك على شرف يوم الأسير الفلسطيني بعنوان "الأسرى.. جنود الحرية".

وبدوره أكد سفيان ثابت مسؤول كتلة الوحدة الطلابية بجامعات جنوب قطاع غزة في كلمة الأطر الطلابية لجبهة اليسار، بأن الأسرى هم شعلة النضال وقنديل الثورة وبهم سيكتمل النصر المرتقب، وأن الحركة الأسيرة تعيش أيام صعبة نتيجة ممارسات إدارة القمع الإسرائيلي بحقهم والتنكر لحقوقهم.

وطالب ثابت بالإسراع في تطبيق اتفاق القاهرة وإتمام المصالحة الوطنية لإنهاء حالة الانقسام المدمر التي جعل الاحتلال يتجرأ على أبناء الشعب الفلسطيني بهذه الطريقة.

وطالب ثابت إدارات الجامعات بالسماح بالأنشطة الطلابية والإسراع بإجراء انتخابات مجالس الطلبة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل كطريق نحو الشراكة الطلابية وصيانة التعددية بما يخدم تطلعات الحركة الطلابية.

من جانبه أكد حجازي أبو شنب عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني في كلمة جبهة اليسار، رفض الفصائل العودة للمفاوضات مع حكومة الاحتلال طالما لم تتوفر مرجعية تعتمد قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والوصف الشامل للاستيطان بكافة أشكاله.

ودعا أبو شنب إلى تفعيل دور المقاومة الشعبية في كافة مدن وقرى الوطن مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في ممارسة كافة أشكال النضال وفق القوانين الدولية في مواجهة العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني.

ودعا أبو شنب إلى بناء حركة تضامن دولي واسعة لمناصرة قضايا الشعب الفلسطيني المناضل وحقه في الحرية وتقرير مصيره وعودة اللاجئين.

وبدوره أوضح الأسير المحرر عماد زعرب القيادي في الجبهة الشعبية خطورة الممارسات الإسرائيلية والإجراءات الغير قانونية التي ترتكب بحق الأسرى خلف قضبان الاحتلال مؤكدا أن عزيمة الأسرى التي لا تلين جعلت من سجون الاحتلال أكاديميات ثورية عمقت انتماء المناضلين لهويتهم الفلسطينية الضاربة جذورها في أعماق التاريخ.

ودعا إلى التضامن مع الأسرى الذين يخوضون معركتهم الكبرى ضد الاحتلال "معركة الأمعاء الخاوية" من خلال الأنشطة والفعاليات التضامنية.

وفي كلمة لأهالي الأسرى دعت أم الأسير إبراهيم عرام القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى كشف الممارسات الإسرائيلية الغير أخلاقية بحق كافة الأسرى وفضحها أمام المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان.