وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

واعد: نقل الأسير علاء أبوجزر لجهة مجهولة

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 01:05 )
بيت لحم -معا- أفادت جمعية واعد للأسرى والمحررين أن قوات مصلحة السجون الاسرائيلية قامت بنقل الأسير علاء أبوجزر موجه عام سجن نفحة في حركة فتح إلى جهة مجهولة حيث أنه أحد الأسرى الذين يقودون الإضراب مع قيادات أخرى من بقية الفصائل.

ورجحت الجمعية أن عملية النقل تهدف إلى إفشال الإضراب بدرجة أساسية وكذلك ضرب موقف أسرى حركة فتح الذين بدأ عدد كبير منهم الالتحاق بالإضراب وكان أبوجزر من أبرز المنظرين لذلك.

وأشادت جمعية واعد للأسرى والمحررين بالتنظيم المحكم الذي تقوم به الحركة الأسيرة لضمان نجاح الإضراب، مؤكدة أن كل محاولات التنقلات وفرض العقوبات وسحب أغراض وحاجيات الأسرى المضربين لم تنجح حتى اللحظة في إحداث أي تراجع في موقف الأسرى، وتوقعت واعد أن يتم تصاعد الأحداث داخل السجون مع دخول الأسرى أسبوعهم الثاني في الإضراب.

هذا وأكدت واعد أن جميع الأسرى المعزولين يخوضون الإضراب ومن أبرزهم حسن سلامة وعبدالله البرغوثي وعباس السيد لافتة إلى أن إضراب الأسرى ثائر حلاحلة وبلال ذياب ومحمود السرسك مازال متواصلا أيضا وهناك خطورة حقيقية على حالتهم الصحية، مشيدة بصمودهم الأسطوري الرافض لقرار الإبعاد مقابل فك الإضراب.

وشددت واعد على أهمية الدور الذي يجب أن تلعبه وسائل الإعلام في دعم صمود الأسرى وخاصة الإذاعات المحلية الأرضية التي باتت هي وسيلة التواصل الوحيدة مع الأسرى في سجون الاحتلال، داعية الإذاعات المحلية إلى تخصيص المساحة الأوسع من بثها لأخبار الأسرى، مطالبة أيضا بموجات مفتوحة يوميا لا تقل مدة بثها عن ساعتين صباحا وساعتين مساء مؤكدة أن ذلك من شأنه أن يصب في نجاح الإضراب وتحقيق الأسرى لمطالبهم المشروعة.