وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع اللجنة الوطنية للسياسات الدوائية

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 11:01 )
نابلس- معا- عقدت الادارة العامة للصيدلة في وزارة الصحة اجتماعا للجنة الوطنية للسياسات الدوائية وذلك لمناقشة السياسة الدوائية الوطنية المقترحة من الادارة العامة للصيدلة.

وقد حضر الاجتماع وكيل وزارة الصحة الدكتور عنان المصري و خبير منظمة الصحة العالمية الدكتور عمر التومي ورئيس اللجنة الدكتورة رانية شاهين مدير عام الصيدلة في وزارة الصحة واعضاء اللجنة التي ضم مدراء الدوائر في الادارة العامة للصيدلة ورئيس اتحاد الموردين ونائب نقيب الصيدلة في فلسطين ومندوب اتحاد الصناعت الدوائية وممثل وكالة الغوث الدولية ومندوب جامعة النحاح الوطنية.

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور عنان المصري في الحضور واكد على اهمية التشريعات والقوانين التي ستضمنها السياسة الدوائية الوطنية وعلى اهمية متابعة هذه القوانين والعمل سريعا من اجل اقرارها للنهوض بالواقع الصيدلاني على المستوى الوطني.

وقامت الدكتورة رانية شاهين بتقديم المسودة المقترحة للسياسة الدوائية الوطنية والتي ستكون المرجع لكل القرارات والتوجهات فيما يخص الدواء والصيدلة في فلسطين وذلك من اجل مناقشتها وعمل التعديل اللازم ورفعها من اجل اعتمادها من وزير الصحة.

وقام الدكتور عمر التومي بعرض واقع القطاع الصيدلاني في فلسطين ومقارنته بالوضع الدولي حيث قام بعمل دراسة تقييم للوضع الصيدلاني على المستوى الوطني.

وبعد ذلك تم تقديم مداخلات ونقاش من قبل الحضور حول المسودة و تم الاتفاق على ان يقوم الاعضاء المشاركين بدراسة المقترحات والتوصيات من اجل العمل على بلورتها وصياغتها بشكل نهائي .

يذكر ان هذه الفعاليات تأتي ضمن نشاطات المشروع الفرنسي لتطوير القطاع الدوائي و الصيدلاني في فلسطين بالاضافة الى هذه النشاطات فان العمل جاري في بناء المستودعات الطبية المركزية في محافظة نابلس بمساحة 8200 متر مبرع وبتكلفة حوالي 6 مليون يورو ومن المتوقع اكتماله وافتتاحه في نهاية عام 2013.