وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سعدات يطالب بتحرك شعبي ودولي واسع لمساندة المضربين

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 13:32 )
رام الله- معا- دعا الأسير القائد احمد سعدات الى مساندة حركة إضراب الأسرى المفتوحة عن الطعام وتفعيل النشاطات الشعبية والجماهيرية وبتحرك سياسي واسع على كافة المستويات الإقليمية والدولية لنصرة الأسرى الذين خاضوا إضرابا مفتوحا عن الطعام في سبيل حريتهم وكرامتهم.

جاءت أقوال سعدات خلال زيارة محامي وزارة الأسرى له نسيم أبو غوش في عزل سجن الرامون الاسرائيلي حيث يخوض سعدات إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اليوم الأول 17/4/2012 مع سائر الأسرى المعزولين.

وقال أنه منذ بداية الإضراب عن الطعام قامت إدارة السجن بسحب الكهربائيات والملح من الغرف وتم سحب جميع أغراض الأسرى الشخصية.

وبدأت إدارة السجن ومنذ اليوم الأول للإضراب بمداهمة غرف العزل بشكل استفزازي كان آخرها يوم 21/4/2012 حيث قامت قوة تابعة لإدارة السجن بمداهمة الغرف عند الساعة العاشرة ليلا على الرغم من خلو غرف العزل من أي شيء سوى الملابس التي يرتديها الأسرى وفراش النوم.

وقال سعدات: نحن دخلنا الإضراب بعد وصول ظروفنا الى قمة السوء، نحن مصممون على الإضراب ولن نتوقف فإما الشهادة أو النصر بتحقيق جميع مطالبنا الشرعية والعادلة.

وطالب سعدات جميع أحرار العالم الذين كانوا على الدوام داعمين للعدل و داعمين لقضيتنا الفلسطينية الوقوف الى جانب الأسرى في هذه المرحلة وطالب بضرورة إخراج الأسرى من دائرة التجاذبات السياسية وعملية إدارة الانقسام، فكل فصائل الشعب الفلسطيني تشارك في هذه الخطوة الشرعية والمباركة، والمطلوب الدعم والمساندة لتحقيق مطالب الأسرى وأهمها العزل الانفرادي والسماح لأسرى غزة بالزيارات وإلغاء العمل بقانون شاليط، وطالب سعدات كذلك بتفعيل دور الصليب الأحمر الدولي وطواقمه في متابعة مسيرة الإضراب وحول الوضع الصحي للأسير أحمد سعدات أفاد المحامي نسيم أبو غوش أنه بصحة جيدة ومعنوياته عالية جدا، وقد تناقص وزنه بسبب الإضراب من 71 كغم الى 64 كغم.

جدير بالذكر أن النائب القائد احمد سعدات أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اعتقل بتاريخ 14/3/2006 وحكم عليه بالسجن 30 عاما ، ويعيش في العزل الانفرادي منذ أكثر من 3 سنوات.