وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية قلقيلية النسائية تفتتح دورة لتعليم فن التطريز على الخيش

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 14:23 )
قلقيلية- معا- افتتحت جمعية قلقيلية النسائية للتنمية الاجتماعية الخيرية دورة تدريبية للسيدات لتعليم فن التطريز على الخيش وذلك في مقر الجمعية وبمشاركة وفد من النساء المتدربات.

وتستهدف الدورة و التي افتتحت صباح اليوم الاثنين وتستمر لمدة شهر، تأهيل السيدات المشاركات للحصول على حرفة التطريز على الخيش والقماش، حيث يحتوي برنامج الدورة علي العديد من البرامج الهامة التي تؤهل المتدربات لإتقان التطريز .

وقالت رقية نزال رئيس الجمعية أن هذه الدورات تأتي في إطار التزام الجمعية الاجتماعي مع المواطنين وتقديم الخدمات التي تساهم في التخفيف عنهم، مشيرة إلى أن هذه الدورة تهدف إلى تأهيل الفتيات والسيدات للحصول على حرفة تمكنها من مساعدة زوجها وأهلها وتمنحها فرصة المساهمة في بناء الوطن ومؤسساته والحد من مشكلة البطالة التي تعيشها كافة المناطق الفلسطينية نتيجة للحصار الخانق.

وأكدت مريم عباه نائب رئيس الجمعية أن الهدف من مثل هذه الدورات هو التخفيف من الأعباء التي يعاني منها المواطنين في ظل الوضع الاقتصادي المتردي حيث تتمكن المرأة من المساهمة في إعالة أسرتها من خلال هذه المهنة، مشيراً إلى أن هذه الدورة لم تكن الأولى, بل سبقها العديد من الدورات التي خرجها المركز والذي يمتاز بوجود متدربات ذوي كفاءة عالية من الناحية العملية والفنية.

من جهتها قالت المدربة أم محمد الصافوتي أن الجمعية النسائية تسعى دائما لتقديم خدماتها من أجل الرقي بالمواطنين وتطوير قدراتهم العملية في شتى المجالات، مشيرةً أن المركز يقوم بعمل مثل هذه الدورات باستمرار.وأكدت المتدربة ندى حسنين أن وجود حرفة في يد المرأة يساعدها في التغلب على صعوبات الحياة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء الشعب الفلسطيني.