وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ليلى يدعو لتوحيد الصفوف لمواجهة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 14:59 )
رام الله- معا- شدد النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على ضرورة توحيد الصفوف من اجل الوقوف صفا واحدا في وجه الاعتداءات اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال من جهه ومستوطنيها المدججين بالسلاح من جهه اخرى بحق ابناء الشعب الفلسطيني، وتصعيد المقاومة الشعبية كمتطلب اساسي في هذه المرحلة .

واستنكر النائب ابو ليلى الاعتداءات التي تقوم بها المجموعات الاستيطانية المتطرفة بحق ابناء الشعب الفلسطيني العزل في مختلف المناطق، مشيرا الى ان حكومة الاحتلال هي من يقدم الدعم لهذه المجموعات المتطرفة من اجل تنفيذ اعتداءاتها والاستيلاء على المزيد من الاراضي الفلسطينية، داعيا المجتمع الدولي ومجلس حقوق الانسان الى العمل الحقيقي والجاد لتوفير الحماية لابناء شعبنا.

وقال ابو ليلى ان حكومة الاحتلال التي يتزعمها مجموعة من المتطرفين تتبادل الادوار من المستوطنين في تنفيذ اعتداءات يومية وبشكل ممنهج على ابناء شعبنا من اجل النيل من عزيمه وصمود المواطين وبالتالي السيطرة على المزيد من الاراضي لضمها للمستوطنات المقامة على الارض الفلسطينية.

واشار ابو ليلى ان ما جرى اليوم من اعتداء على طلبه مدرسة عوريف في محافظة نابلس والاستيلاء على اراضي في بلدوة تقوع بمحافظة بين لحم، وقطع اشجار في بلدة كفر شوفا بمحافظة طولكرم، يدلل على العقلية التي تتعامل بها سلطان الاحتلال والتي تطلق العنان للمستوطنين من اجل تنفيذ مثل هكذا اعتداءات.

واضاف ابو ليلى ان حكومة الاحتلال التي تسعى لشرعنه البؤر الاستيطانية ومشاركة وزرائها في النشاطات الاستيطانية انما تعطي المجموعات الاستيطانية المتطرفة الضوء الاخضر لتنفيذ المزيد من الاعتداءات على المواطنين العزل وخير دليل على ذلك ما جرى في بلدة عوريف في نابلس وكفر شوفة في طولكرم .

واوضح ابو ليلى ان ما تقوم به حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة من محاولات لاضاف الشرعية على بعض المستوطنات المقاومة على الاراضي الفلسطينية المحتلة هو جزء من سياسة الامر الواقع التي تحاول اسرائيل فرضها على الشعب الفلسطيني، مشيرا ان محاولات اسرائيل اضفاء الشرعية على مستوطناتها المقامة على اراضي المواطنين في مختلف انحاء الضفة ياتي في سياق الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال ويستهدف بها كافة ابناء الشعب الفلسطيني ومحاولة اسرائيلية بائسه لتركيع الشعب.