وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سعد يدعو القطاع الخاص لمنح عمالنا عطلة مدفوعة الأجر في عيدهم

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 15:59 )
نابلس - معا - دعا شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين القطاع الخاص في فلسطين لمنح العمال اجازة رسمية في عيد العمال اسوة بمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية التي اعتادت على منح العمال اجازة مدفوعة الأجر.

وقال سعد في تصريح صحفي له تم توزيعه عبر المكتب الاعلامي ان عيد العمال الذي يصادف الأول من ايار محطة مهمة وضرورية حتى نتذكر فيها شهداء الحركة العمالية الفلسطينية الذين ضحوا بأنفسهم من اجل كرامة الطبقة العاملة الفلسطينية التي دفعت من دمها وعرقها في سبيل حرية الوطن وحماية مداميك الحركة العمالية التي ولدت من رحم المعاناة حيث دفع عمالنا ضريبة الانتماء عبر الأسر او الاستشهاد.

واشاد سعد بموقف النقابات الفلسطينية التي تعتبر الأول من ايار علامة فارقة في المسيرة النقابية الفلسطينية التي خاضت نضالات مريرة من اجل تثبيت هذه العطلة على اجندة السلطة الفلسطينية.

واكد سعد على ضرورة تكريم العمال في عيدهم ومنحهم حقوقهم التي ينص عليها قانون العمل الفلسطيني وتحسين اجورهم بما يتناسب مع حجم مجهودهم المبذول.

ويذكر ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يسعى وبكل ثقله الى الاستمرار في خوض معركة تحديد الأجور في فلسطين من اجل وقف مسلسل معاناة الطبقة العاملة الفلسطينية ,ودعا سعد اخوتنا في القطاع الخاص الى منح العمال حقوقهم ووقف حالة الاستغلال التي يتعرض لها عمالنا من قبل البعض، داعيا عمالنا الى الالتفاف حول نقاباتهم من اجل حمايتهم من غول الاستغلال وتكريم العمال بصورة لائقة من اجل تحفيزهم للعمل بصورة اكثر اشراقا واكثر انتماء.