وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الملتقى الفلسطيني للتنمية يطلق حملة "سواعد المحبة" لتوزيع 17ألف طرد غذائي بقيمة 735 ألف دولار

نشر بتاريخ: 20/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 17:41 )
غزة - معا - أطلق الملتقى الفلسطيني للتنمية حملة " سواعد المحبة" والتي تشمل توزيع 17 ألف طرد غذائي على محافظات قطاع غزة بقيمة 735 ألف دولار أمريكي مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الإماراتي.

وأعلن المهندس محمد شامية مدير عام الملتقى الفلسطيني للتنمية خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الملتقى بمدينة غزة انطلاق الحملة التي ستضاف إليها مع حلول عيد الأضحى حملة توزيع لحوم أضاحي طازجة بقيمة 143 ألف دولار بواقع 75 ألف دولار في قطاع غزة و 68 ألف دولار في الضفة.

وقال شامية أن الملتقى سيركز خلال توزيع الطرود الغذائية ولحوم الأضاحي على الفئات المحتاجة مشيرا إلى مشاركة لجان العمل الأهلي "سواعد" في تنفيذ هذه الحملة.

وتطرق إلى أن الوضع الاقتصادي الصعب دفع بالملتقى للبحث عن آليات لجلب المساعدات من أجل التخفيف من حدة الضائقة الاقتصادية التي تعصف بالمواطنين بسبب الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ سنوات.

وأكد شامية أن نسبة المواطنين تحت خط الفقر بلغت 82.4% في قطاع غزة داعيا الجميع إلى التفكير جيدا بهذه الإحصائيات والعمل على جلب المساعدات العاجلة حتى لا تحدث الكارثة.

وأوضح شامية أن الشعب الفلسطيني يمر بأزمة اقتصادية لم يشهدها في تاريخه.
وأعرب شامية عن أمله في ألا تؤثر الأحداث الجارية والمواجهات الداخلية على سير الحملة مؤكدا مضي الملتقى في توزيع الطرود الغذائية قبل حلول عيد الأضحى.

ونوه شامية إلى جاهزية الطرود الغذائية وهي بانتظار وضع اللمسات الأخيرة حتى تنطلق حملة التوزيع .

ولفت شامية إلى أن الملتقى سيركز في المشاريع المستقبلية على تطوير القواعد المهنية لدى الشباب عبر برامج بناء القدرات وتعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب بالاضافة إلى الاهتمام بقطاع الطلبة ووضعه على قائمة الأولويات وتشجيع الاستثمار المحلي للمستثمرين سواء في الداخل أو الخارج.