وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلياني: قمع ادارة السجون لن يكسر ارادة الاسرى

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 13:11 )
القدس- معا- قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن القمع "الهمجي" الذي تمارسه ادارة سجون الاحتلال لن تكسر ارادة الأسرى، جاء ذلك خلال لقاء عقد أمس في القدس مع عدد من المتضامنين الدوليين.

وأضاف دلياني أن القدس والمقدسيين يستنيروا بنضالات الأسرى وتضحياتهم، وأن الأسر هو شكل من أشكال النضال المتقدم الذي يحتاج الى مقومات أصعب بكثير من النضال خارج الأسر.

وندد دلياني بالممارسات التي تقوم عليها حكومة نتنياهو تجاه الأسرى عن طريق ادارة السجون، مؤكداً على أن ادارة السجون شرعت بإجراءات "قمعية" إضافية ضد الأسرى المضربين عن الطعام، ومن هذه الاجراءات: عزل الأسرى المضربين عن باقي الأسرى ونقل بعضهم الى معتقلات أخرى و حرمانهم من زيارات الأهل و الأقارب، وتفتيش زنازينهم والاستيلاء على حاجياتهم ، و حرمانهم من الملح الضروري لغايات صحية أثناء الاضراب عن الطعام، بالإضافة الى حرمانهم من العناية الطبية اللازمة و غيرها من الممارسات القمعية المحرمة دولياً.

وتساءل دلياني: الم يتعلم الاحتلال أن إرادة الأسير الفلسطيني أقوى من إرادة السجان الاسرائيلي؟، مشيراً الى أن نضالات الحركة الأسيرة الفلسطينية كانت و ستبقى المنتصرة دوماً على ظلم السجّان و عقليته السادية القمعية.

وأكد دلياني على حرص حركة فتح الشديد على إبقاء النشاط المقاوم داخل المعتقلات و السجون الاسرائيلية، والمتمثل بالاضراب المفتوح عن الطعام الذي تخوضه الحركة الأسيرة، في إطار البرنامج الوطني الذي يخدم أهداف الحركة الأسيرة.