وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس تعلن الإنتهاء من كافة التجهيزات لمعرض " أيام الأثاث 2012 "

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 13:27 )
نابلس-معا- اعلنت غرفة تجارة وصناعة نابلس عن إنتهائها من كافة التجهيزات الخاصة بمعرض ايام الاثاث 2012 والذي سيتم إفتتاحه صباح يوم السبت الموافق 28/4/2012 تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبحضور رسمي وشعبي، بالإضافة لمشاركة وفد رسمي اقتصادي اردني شقيق ، وممثلين عن القطاع الإقتصادي من أهلنا في الداخل .

وقد أعلن في وقت سابق بأن هذه التظاهرة الأقتصادية في نابلس تأتي بغية تشجيع ودعم قطاع الصناعة الفلسطينية وتسليط الضوء على هذه الصناعات لتعريف المواطنين بميزات المنتوجات المحلية الفلسطينية التي تشتهر بها محافظات الضفة والعمل على تسويقها في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق الفلسطينية منافسة شديدة من المنتجات والسلع المستوردة.

كما ان المعرض يشكل فرصة لتجميع صناعات الاثاث والمفروشات في المعرض خاص بها بشكل منفرد، حيث أتمت 29 شركة ومصنع ومنشأة كافة الإجراءات اللازمة لمشاركتها بالمعرض وهذه الشركات توزعت على محافظات نابلس ، الخليل ، قلقيلية ، طولكرم ، سلفيت ، ومن داخل الخط الاخضر.

وأشارت الغرفة بأن هذا المعرض يأتي كأداة للحد من الاستيراد العشوائي من هذه الصناعة من الخارج وتسليط الضوء على قصص نجاح في منشآت القطاع الخاص الفلسطيني الصناعية، وسيكون فرصة مناسبة لجميع أصحاب الصناعات الوطنية الفلسطينية لابراز صناعاتهم والمميزات التي تتمتع بها من حيث الجودة العالية والاسعار المناسبة والتي تعتبر في متناول المستهلكين على تفاوت مداخيلهم ورواتبهم. ويأتي هذا الحدث من ضمن أولويات عمل الغرفة بتنظيم الأنشطة والفعاليات الأقتصادية التي تعمل على تنشيط عجلة الاقتصاد المحلي ودعم الصناعة الوطنية ، انطلاقا من دور الغرف التجارية في التنمية المستدامة والمسؤولية الإجتماعية تجاه المجتمع المحلي.

ومن المتوقع بأن يتم في المعرض عقد صفقات تجارية مع رجال اعمال من الخارج وايضا عقد صفقات تسويقية مع تجار ومواطنين من فلسطين، كما سيكون المعرض فرصة للتعريف بالمستوى الذي وصلت اليه صناعة المفروشات والاثاث من ناحية الجودة والذوق الرفيع والدقة بالانتاج والعالمية من حيث المنافسة، كما ان هناك تقديرات بحضور زوار ومواطنين بالالاف يوميا.

من جانبه، أشار عمر هاشم رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس بأن الغرفة عملت كل ما بوسعها لإنجاح المعرض حيث قامت بمراسلة ما يزيد عن 150 شركة مصنعة للأثاث في الأراضي الفلسطينية وفي الداخل ودعوتها للمشاركة في المعرض بهدف زيادة الفرصة التوسيقية لمصنعي الأثاث المشاركين ، كما أن الغرفة قامت بتوجيه دعوات لكافة الغرف في الأراضي الفلسطينية لدعوة المهتمين لحضور المعرض وتسهيل تنقلاتهم.

وأضاف هاشم بأن الغرفة اولت إهتماما بالحملة الإعلانية والإعلامية وبكافة التفاصيل الدقيقة داخل المعرض وذلك بموجب إتفاقية كلفت بها مهمة تنفيذ المعرض لاربعة شركات متخصصة في مجال اقامة المعارض.

كما اعرب هاشم عن سعادته بالشركاء والمساهمين في إنجاح المعرض ومن ضمنهم محافظ محافظة نابلس اللواء جبرين البكري ، ورئيس بلدية نابلس ، ومديرية شرطة محافظة نابلس، ومديرية وزارة الاقتصاد الوطني في نابلس وشركة توزيع كهرباء الشمال. كما اشاد هاشم بمساهمة بنك القدس لدعمه ومساندته التي قدمها في سبيل انجاح هذا الحدث الاقتصادي .

ودعا رئيس الغرفة عمر هاشم الاخوة المواطنين من جميع محافظات الوطن لزيارة المعرض لتشجيع الصناعة الوطنية لتأكيد حرض المواطن على الاقبال على شراء المنتجات المحلية والاستغناء عن البضائع الاجنبية التي لها بديل وطني ، مطالبا الحكومة الفلسطينية بحماية المنتج الوطني واعطاء الاولوية للمنتجات المحلية في العطاءات العامة من خلال لوائح تنفيذية واضحة.

وعلى صعيد الشركات العارضة، أشار نضال البزرة مدير عام مؤسسة نضال البزرة للمفروشات الى ثقته الكبيرة بقدرة غرفة تجارة وصناعة نابلس على إنجاح المعرض الهام لرفع مستوى صناعة الأثاث المحلي ، موضحا بأن هذا المعرض يجب أن يكون معرضا سنويا ليستطيع العارضون البناء عليه في كافة المجالات.

بدوره ، أشار فراس قتلوني مدير عام شركة مصنع الخلود للمفروشات بأن شركته قررت المشاركة في هذا المعرض لقناعتها التامة بأن هذا التوجه سيخلق نوع جديد من التواصل بين أهلنا في كافة المدن وبين أهلنا في الداخل وأن هذا التواصل سيزيد من القدرة التسويقية للعارضين .

من جانبه ، أعرب أسعد الكوني أحد المدراء في شركة المستقبل لصناعة المفروشات عن أمله بأن يكون هذا المعرض هو بداية الطريق لإعادة نابلس لمكاتنتها الإقتصادية في مجال صناعة المفروشات ، مشيرا إلى أن نابلس كانت هي العنوان الأهم لهذه الصناعة ، وأن الحرفيين في هذه المحافظة لديهم الخبرة الكبيرة لتقديم الأفضل والمنافسة عالميا .

والجدير ذكره هنا أن غرفة تجارة صناعة نابلس قامت بالتعاقد مع إئتلاف يضم أربع شركات لتنظيم وترتيب المعرض برؤية جديدة ، حيث أشار السيد مجدي الريشة مدير شركة بال إيفينت بأن الإئتلاف سيقدم كل ما يستطيع لإنجاح الفكرة لقناعتهم التامة بأهمية اقامة المعرض ، مضيفا بأنه ستكون هنالك فعاليات خاصة بالإطفال مرافقة للمعرض بهدف إستقطاب العائلة وتوفير مكان مناسب للأطفال ضمن خطة تهدف لرسم الإبتسامة على وجوه الجميع أثناء أيام المعرض.