وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قناة المنار تكشف عن هبوط طائرة قادمة من اسرائيل في مطار بيروت الدولي وتطالب الحكومة بفتح تحقيق رسمي

نشر بتاريخ: 20/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 20:56 )
بيت لحم - معا- كشفت قناة المنار الفضائية التابعة لحزب الله اللبناني في نشرة السابعة والنصف الاخبارية هذه الليلة النقاب عن هبوط طائرة عسكرية متوسطة الحجم قادمة من اسرائيل في مطار بيروت الدولي .

واضافت القناة ان الطائرة " الفا فوكس 56 " وهي من نوع فالكون هبطت يوم 21/11/ 2006 الساعة 11:31 في مطار بيروت الدولي بعد ان انطلقت من مطار بن غريون الاسرائيلي الذي وصلته من مطار لشبونة البرتغالي وعلى متنها احد عشر شخصا لم تعرف هوياتهم .

واكدت المنار ان ثمانية اشخاص من ركاب الطائرة بقوا في بيروت في حين غادرها ثلاثة ركاب اخرين مشيرة الى عدم حضور اية شخصية لبنانية رسميةاو حكومية لاستقبال الطائرة القادمة من اسرائيل .

وعرضت قناة المنار ظرفا مغلقا قالت انه يحتوي على وثائق رسمية تثبت وصول الرحلة الجوية المباشرة بين اسرائيل وبيروت وبقاء ثمانية اشخاص في بيروت مطالبة الساسة اللبنانيين عدم المسارعه الى نفي الواقعة وفتح تحقيق رسمي في الحادثة المخالفة لقانون الطيران اللبناني الذي يحظر هبوط اي طائرة قادمة من اسرائيل في مطار بيروت الا بعد ان تهبط في مطار ثالث جرت العادة ان يكون مطار لارنكا القبرصي .

وفي ذات السياق كشفت المنار النقاب عن استعانة هيئة سلامة الطيران المدني اللبناني باربعة خبراء امريكيين يداومون في الطابق الرابع من بناية مطار بيروت ويتقاضون راتبا شهريا يصل الى 120 الف دولار دون ان تعرف مهمتهم الرسمية او طبيعة العمل الذي يقومون به .