وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف المقالة تدعو أئمة المساجد للقنوت في الصلوات لصالح الأسرى

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 13:45 )
غزة- معا- دعت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة كافة أئمة المساجد في القطاع بالقنوت في الصلوات والتضرع إلى الله تعالى بالإفراج عن أسرنا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني، الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية متحدين جبروت سجانيهم.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الأوقاف: "عملاً بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (الدعاء سلاح المؤمن) وإحياء للسنة النبوية بالقنوت عند النوازل ونصرة لإخواننا الأسرى الذي يعانون صنوف العذاب على أيدي أبناء القردة والخنازير، فإننا ندعو كافة الإخوة الأئمة في المساجد برفع أكف الضراعة إلى الله والدعاء للأسرى".

وتابع: "وهذا أقل القليل الذي يمكن أن نقوم به تجاه أسرانا ونساندهم فيه، فهم ضحوا بأنفسهم وبحياتهم وتركوا أبنائهم وأسرهم في سبيل أن نحيا نحن مع ذوينا وأسرنا".

ودعا مكتب الأوقاف أئمة المساجد في العالمين العربي والإسلامي أيضاً لإحياء هذه السنة النبوية ونصرة أسرانا البواسل. مناشداً أبناء الشعب الفلسطيني وأبناء الأمة بمساندة الأسرى معنوياً عبر الدعاء والمسيرات ومشاركتهم في معركة الأمعاء الخاوية، بالإضافة إلى مساندتهم مادياً من خلال كفالة أبنائهم وأسرهم.

وفي ذات السياق شاركت وزارة الأوقاف في خيمة الاعتصام التي تنظمها وزارة الأسرى والمحررين تضامناً مع الأسرى الأبطال الذين يخوضون إضراباً عن الطعام في السجون الصهيونية.

ونوه المكتب الإعلامي للأوقاف أن مشاركة وزارة الأوقاف تأتي في إطار المساندة والمساهمة المعنوية لأسرانا البواسل لشد أزرهم ورفع الروح المعنوية لهم في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها.