وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: المصادقة على بناء موقع استيطاني يندرج في أطار حرب ضد شعبنا

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 14:45 )
رام الله- معا- وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصادقة حكومة نتنياهو على بناء موقع استيطاني "مؤقت" على أراض فلسطينية بانها تندرج في اطار حرب شاملة تشنها اسرائيل على شعبنا وارضه لفرض هجرة قسرية عليه.

وقال البرغوثي ان المخططات الاستيطانية المتسارعة حولت الاراضي الفلسطينية الى جيتوات ومعازل في اطار منظومة فصل عنصري اسوأ مما كان سائدا في جنوب افريقيا.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان اعطاء الضوء الاخضر للمستوطنين للاستيلاء على الاراضي الفلسطينية واقامة المستوطنات دون العودة الى ما تسمى بلجنة البناء في اسرائيل تنطوي على مخاطر كبيرة مما سيزيد من عمليات نهب الارض وتقاسم الادوار بين الاحتلال والمستوطنين في حربهم على شعبنا وارضه.

ودعا البرغوثي الى فرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل لردعها عما تقوم به من انتهاكات يومية في الاراضي المحتلة مؤكدا انه بدون ذلك فستواصل حكومة نتنياهو توسعها الاستيطاني وجرائمها.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان الرد على المشاريع الاستيطانية يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية بالتوازي مع حركة التضامن الدولية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل.