وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية القرارة تضع إشارات مرورية في شوارع المدينة

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 14:20 )
غزة- معا- تمكنت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، الاثنين، من تركيب وإعادة تثبيت إشارات مرورية جديدة في شارع صلاح الدين والمناطق الجديدة التي انتهت البلدية من تطويرها مؤخراً، وذلك بهدف الحرص على سلامة المواطنين وتنظيم حركة السير والمرور.

وكانت البلدية وشرطة المرور قد نظمتا في وقتٍ سابق جولة ميدانية لتحديد أماكن وضع الإشارات المرورية في شارع صلاح الدين، وخصوصاً بعد الاستحداثات التي قامت بها البلدية لبعض شوارع المدينة وإعادة تأهيل بعضها وفتح شوارع جديدة في المدينة.

وقال رئيس البلدية بالإنابة أديب سويدان إن البلدية بدأت في وضع إشارات مرورية جديدة في شارع صلاح الدين والتي من شأنها أن تنظم حركة السير على الطريق، مما يساعد السائقين والمشاة على تحديد اتجاهاتهم وأماكن سيرهم .

وأضاف سويدان إن البلدية انتهت من تركيب الإشارات في الشوارع المتفرعة من شارع صلاح الدين، بهدف التقليل من الحوادث، وحرصاً على سلامة المواطن، مبيناً أن هناك إشارات أخرى سيتم تركيبها في شوارع المدينة الداخلية.

وأثنى سويدان على دور شرطة المرور في التعاون مع البلدية في تسهيل تركيب الإشارات المرورية، مؤكداً دعم البلدية لمثل هذه الجولات والنشاطات التي تزرع ثقافة التعاون المشترك بين المؤسسات الأمنية والمدنية ومؤسسات المجتمع المحلي والمجالس المحلية والبلديات.

بدوره، أوضح مسؤول ملف المرور في البلدية م.طراد النجيلي أن طواقم البلدية بالتعاون مع شرطة المرور تمكنت من تركيب عدة إشارات مرورية في مفترقات تلتقي مع شارع صلاح الدين، بهدف ترسيخ مفهوم قانون المرور الفلسطيني لدى المواطن.

وبين النجيلي أن الأماكن التي تم وضع الإشارات فيها هي: (مفترق شارع المطاحن وشارع صلاح الدين، ومفترق العبادين وصلاح الدين، وشارع البحر، وشارع السلايمة، ومفترق القرارة، وشارع"2")، مشيراً إلى أن هذه الشوارع تعتبر من الشوارع المهمة والتي يكثر عليها حركة المواطنين من مشاة وسيارات.

موضحاً أن الإشارات تنوعت بين العلامات الإرشادية والمرورية للسائقين والمشاة، وإشارات توقف، وتحذيرات من وجود مفترقات وتقاطعات على الطرق، معتبراً الإشارات المرورية هي اللغة المعروفة قانونياً بين جميع عابري الطريق.

من ناحيته، لفت مسؤول العلاقات العامة في شرطة المرور والنجدة بمحافظة خان يونس الرقيب على النجار إلى أهمية الإشارات المرورية في التقليل من الحوادث، موضحاً أن الإشارات المرورية هي بمثابة الدستور الذي يحكم العلاقة بين الطريق ومن يسير عليه سواء كانوا من سائقي السيارات أو المشاة.