وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام بطولة كرة اليد لمدارس وكالة الغوث بمحافظة رفح

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 19:21 )
غزة- معا- محمد حجاج- بحضور عدد من الشخصيات التعليمية والرياضية بمحافظة رفح ورئيس اتحاد كرة اليد تيسير عبد الجواد وموجه التربية الرياضية بوكالة الغوث فقد اختتمت اللجنة الرياضية بوكالة الغوث بطولة ' كرة اليد ' للمرحلة الإعدادية لمدارس المحافظة بتتويج فريق مدرسة ( هـ ) الإعدادية بلقب بطولة كرة اليد على حساب مدرسة ( أ ) بنتيجة ' 12 – 7 '.

وقدم ناشئو المدرستين مستو متميزاً طوال مشاركتهم في البطولة التي تعد الأولي من نوعها في كرة اليد بالمحافظة.

وشهد الشوط الأول للمباراة اداءا قويا من كلا الفريقين و انتهى لصالح مدرسة ( هـ ) بنتيجة ' 4-3 ' ,وفى الشوط الثاني استمر الأداء الفني تفوق فريق ' هـ ' في أخر دقائق المباراة واستطاع أن يبتعد بفارق النقاط بنتيجة ' 8 – 4 ' لينهي المباراة لصالحه بنتيجة إجمالية ' 12 – 7 ' لصالحه.

وأبدى تيسير عبد الجواد سروره بتنظيم هذه البطولة الأولي من نوعها في المحافظة,لافتا إلي انه يتابع هذه المباريات من أجل تشكيل منتخب للناشئين والإيعاز للأندية للاستفادة من قدراتهم وتطوير أداءهم,لافتا لأهمية المشاركات الخارجية للاعبين والرياضة المدرسية بما يخدم كرة اليد.

وقال عبد الجواد " أن ضعف الإمكانيات والموازنات تجعل الأندية غير مهتمة باللعبة بالشكل المطلوب , املآ أن تدعم الجهات المختصة هذه اللعبة مشيرا إلى بروز عدد من الخامات الجيدة.

وطالب الشريف احد أساتذة التربية الرياضية بمدرسة ' د ' الإعدادية بالاهتمام بكرة اليد وإقامة بطولاتها بشكل دوري خاصة أن هذه اللعبة لاقت إقبالا من قبل طلاب المدارس, مشيراً أن المدارس الإعدادية غنية بالمواهب الرياضية وخاصة لاعبي كرة اليد.