وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة المقاومة الشعبية تدعو لاختطاف جنود لتبييض السجون

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 16:10 )
غزة-معا- دعا أحمد الأشقر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الشعبية اليوم الثلاثاء، فصائل المقاومة إلى العمل على أسر جنود الاحتلال حتى يتم تبييض كافة السجون من الأسرى.

وكان الأشقر يتحدث خلال مؤتمر صحفي واعتصام عقده تحالف فصائل المقاومة دعما للأسرى في ساحة المجلس التشريعي بمدينة غزة، قائلاً أن شعبنا وكافة فصائل المقاومة تقف خلف الأسرى وتساندهم في إضرابهم المفتوح عن الطعام حتى نيل مطالبهم العادلة.

وشدد الأشقر على ضرورة الاستمرار في التفاعليات المساندة للأسرى، داعيا الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني إلى ضرورة التحرك لإبراز قضية الأسرى ومعاناتهم على المستوى العربي والدولي وفضح انتهاكات الاحتلال بحقهم خاصة اعتقال الأطفال والنساء والنواب والذي يتنافى مع القانون والأعراف الدولية .

وفي موضوع منفصل استنكر الأشقر الزيارات التي تقوم بها شخصيات عربية إلى مدينة القدس، معتبرا إياها ضربة في خاصرة الشعب الفلسطيني باعتبارها مازالت تحت الاحتلال , مطالبا من يدعو إلى زيارة مدينة القدس أن يسعى إلى تحريرها أولا.

من جانبه قال أحمد بحر النائب الأول لرئاسة المجلس التشريعي ان الشعب الفلسطيني يقف بكافة فئاته وفصائله خلف الأسرى القابعين في سجون الاحتلال داعياً للتوحد خلف قضية الأسرى لنصرتهم ومساندتهم.

كما دعا الأمة العربية والإسلامية للنهضة ودعم قضية الأسرى الفلسطينيين والتحرك العاجل لنصرتهم داعيا لمنحها الوقت والمجالوطرحها في وسائلهم واجتماعاتهم .

ودعا لمواصلة الفعاليات ودعمها والمشاركة فيها.