وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق الفعاليات من خيمة الاعتصام في جنين تضامنا مع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 20:52 )
جنين -معا- انطلقت الفعاليات التضامنية تباعا من خيمة الاعتصام في جنين مقابل المسجد الكبير وذلك تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام لليوم الثامن على التوالي .

فيما زار وفد يمثل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية واللجان والاتحادات النسويه وقد ضم الوفد كل من وفاء زكارنة وتمام قناوي وعبير زكارنة.

وعبرت وفاء زكارنة عن دعم القطاعات النسوية ومساندتها للاسرى المضربين عن الطعام في معركتهم.

واعتبر القيادي في حركة فتح كامل جبر ان التعبير الحقيقي عن الوفاء للاسرى يجب ان يترجم على ارض الواقع من خلال المساندة لهم بإضرابهم المفتوح عن الطعام .

وذكر عطا غبارية منسق القوى الوطنية والإسلامية ان الايام القادمة ستشهد حالة من الحراك التنظيمي في مساندة الاسرى لدى كل الاطر الوطنية .

واعتبر احمد صدقة عضو لجنة اقليم حركة فتح ان ما يجرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلى لا يعدو كونه جريمة منظمه بحق اسرانا يجب مواجهتها وبما يليق بحجم تضحيات هؤلاء الاسرى .

يذكر ان العديد من ممثلي اللجنة الشعبية ونادي الاسير الفلسطيني ووزارة الاسرى والهيئة العليا ولجنة الاسير ولجنة اهالي الاسرى والمكتب الحركي للاسرى ورابطة الاسيرات واللجان المختصة لدى الاطر الوطنية بمجال الاسرى والتي تقوم بتنظيم الفعاليات والنشاطات المساندة للاسرى باضرابهم المفتوح عن الطعام قد شارك العديد من ممثليها بخيمة الاعتصام وكان من بينهم كل من خضر تركمان ورمزي فياض وعزمي ابو الرب وفراس الحاج ومنتصر سمور ومصطفي شتا وصفوت الماضي وعمر ملالحة .

كما شارك وفد يمثل العديد من القوى الوطنية والاسلامية والمجلس التشريعي لخيمة الاعتصام التضامنية وكان من بين المشاركين جمال حويل وخالد سعيد وشامي الشامي وعطا ابو ارميلة وعبدالله كبها .

من جهته، ثمن راغب أبو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا للاسرى هذه الخطوة والمتمثلة بالمشاركة بالفعاليات التضامنية والتي تؤكد تصميم وإصرار مؤسساتنا الوطنية بكلا شرائحها على التضامن مع أسرانا الأبطال الذين يخوضون حرب الأمعاء الخاوية، داعيا إلى مزيد من الالتفاف والتضامن معهم.

واشار خضر تركمان مدير وزارة الاسرى الى ان الحاله السيئة التي يعيشها الاسرى لن يتم تجاوزها والتصدى لها ما لم يكن تحرك فعلى ومشاركه فاعله من كل شرائح المجتمع .

وفي سياق متصل لا زالت الفعاليات التضامنية متواصلة من خلال زيارة خيمتي الاعتصام التضامنية من قبل العديد من الوفود مع الاسيرين ذياب لليوم ال 57 على التوالي والاسير عز الدين لليوم ال 34 على التوالى وصت قلق كبير من اسرهم وجموع المتضامنين على مصيرهما وخاصة بان الحالة الصحية للأسيرين صعبه وما زلا يرقدان في مستشفى ألرمله نظرا لسوء الوضع الصحي لهم .