وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمانة العامة لاتحاد عمال فلسطين تقر برنامج فعاليات الأول من ايار

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 19:54 )
رام الله - معا - عقدت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين إجتماعا خاصا لمناقشة ترتيبات الاتحاد العام لإحياء الأول من أيار عيد العمال العالمي.

حيث أقرت الامانة العامة تنظيم سلسة من الفعاليات تبدأ بتنظيم حفل استقبال في المقر المركزي للاتحاد بمدينة رام الله، وتتنوع الفعاليات وتتضمن تنظيم أنشطة عمالية ونقابية أهمها المشاركة الفاعلة للاتحاد في الفعاليات التضامنية مع أسرى الحرية في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب تنظيم مسيرة في منطقة النبي صالح ضد الاستيطان وتعزيزا لانخراط الطبقة العاملة الفلسطينية في المقاومة الشعبية، وتنظيم مسيرة أخرى في قرى منطقة يعبد في محافظة جنين تنديدا بالجدار وسياسات الاحتلال العنصرية.

أما في القدس فسيعمل الاتحاد على تنظيم مهرجان خطابي وفني يتخلله تكريم العاملات والعمال في منطقة النبي صموئيل، وفي محافظة طوباس والأغوار سينظم الاتحاد ندوة نقابية حول القوانين والتشريعات العمالية بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، وفي محافظة طولكرم سينظم الاتحاد ندوة نقابية حول وحدة الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية، وفي محافظة الخليل سينظم الاتحاد لقاء مفتوحا مع الطلبة ومع جمهور العمال في مدينة يطا، وفي رام الله ستنظم دائرة الشباب العامل في الاتحاد دوري كرة قدم بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وأكد الأخ حيدر إبراهيم، الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين أهمية إحياء الأول من أيار الذي يشكل يوما نضاليا وكفاحيا لعمال العالم ولعمال فلسطين بشكل خاص في ظل ما يتعرضون له من قهر واضطهاد وإذلال من قبل الاحتلال وما يواجهونه من فقر وبطالة وحرمان في المجتمع الفلسطيني.

ودعا إبراهيم إلى إنصاف الطبقة العاملة الفلسطينية وتلبية حقوقها والعمل على سن القوانين والتشريعات العمالية التي تكفل حقوق العمال وفي المقدمة منها انتهاج سياسة التشغيل والحد من مشكلة البطالة، وإقرار قوانين للحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية داعيا الشركاء الاجتماعيين للوقوف إلى جانب العمال وإنصافهم.

وتقدم إبراهيم بتهاني الاتحاد للطبقة العاملة الفلسطينية والى العمال العرب، مؤكدا أن عمال فلسطين هم الطليعة المناضلة في شعبنا وأنهم سيواصلون النضال حتى دحر الاحتلال وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال والعدالة الاجتماعية.