وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلبة قسم الفقه والقانون في جامعة الخليل يزورون المحاكم النظامية

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 25/04/2012 الساعة: 00:02 )
الخليل-معا- ضمن برنامج تدريبي متنوع نظمت العيادة القانونية في جامعة الخليل زيارات ميدانية إلى محكمة صلح وبداية الخليل، شارك فيها 26 طالب قانون من مستوى السنة الرابعة المتوقع تخرجهم مع نهاية هذا الفصل والدورة الصيفية، والمسجلين في "مساق التدريب العملي" الذي يطرحه قسم الفقه والقانون في الجامعة بالتعاون مع العيادة القانونية.

وتعرف الطلبة خلال النشاط على المرافق الأساسية للمحكمة والنيابة العامة، أقلام المحكمة، دائرة التنفيذ، كاتب بالعدل. وحضروا عدد من جلسات القضاء في محكمتي الصلح والبداية. نسق للنشاط وأشرف عليه الأستاذ رشاد توام، منسق العيادة القانونية وأستاذ المساق، ورافق الطلبة الذين توزعوا إلى ثلاث مجموعات كل من المحامي سامر نجم الدين، والمحامي ياسر القصراوي، والمحامي محمد وزوز.

يشار إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن برنامج تدريبي متنوع ومطول استمر طوال فصل دراسي كامل، انخرط خلاله الطلبة في عدد من الدورات التدريبية المكثفة وورش العمل التدريية، والزيارات الميدانية، التي درب وحاضر فيها نخبة من خبراء القانون من أكاديميين وقضاة ومحامين وحقوقيين، إضافة إلى مشاركة الطلبة في برنامج الاستشارات القانونية المجانية للجمهور.