وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال زيارة لمركز الاعلام المجتمعي- القنصل البريطاني يأمل برفع الحصار

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 23:37 )
غزة- معا-استقبل مركز الإعلام المجتمعي القنصل البريطاني العام السير فينسينت فين و كاثرين سيمتون من الخارجية البريطانية يرافقهما كمال الغرباوي مدير مكتب القنصلية في غزة.

و كان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة المركز عزام السقا ومديرة المركز عندليب عدوان و مديرة قسم المشاريع خلود صالحة.

ورحبت عدوان بالوفد الزائر، مستعرضة أهم إنجازات المركز منذ تأسيسه، وأطلعت الوفد على المشاريع التي يعكف المركز على تنفيذها، وتستهدف عدد كبير من خريجي و خريجات الإعلام، بغرض تزويدهم بالمهارات و المعارف اللازمة لتمكينهم من العمل بمهنية و حرفية في مجال الإعلام المجتمعي.

من ناحيته، قدم السقا شرحا للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعيش في ظلها المواطن في قطاع غزة، ويعمل في خضمها المركز.

بدوره، عبر القنصل العام البريطاني عن أمله برفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات، مؤكداً تضامنه مع المواطنين و ضرورة رفع المعاناة عنهم.

وتمنى أن يتحقق السلام للفلسطينيين و أن تعاد اللحمة بين شطري الوطن و المواطنين في غزة و الضفة الغربية و القدس، معربا عن أمله في أن تلعب أوروبا دورا أكثر فاعلية لصالح الفلسطينيين في المستقبل القريب.

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي نفذ مشروع "الشابات يدافعن عن حقوقهن أون لاين" بتمويل من القنصلية العامة البريطانية في القدس . و استهدف المشروع عشرين شابة خريجة بالتدريب و التأهيل في مجال الكتابة الصحافية.

وأطلق المركز في اطار المشروع موقعا الكترونيا بعنوان "مجلة المرأة " لنشر التحقيقات و التقارير الصحافية التي أعدتها متدربات المشروع حول قضايا المرأة بوجه خاص و كذلك قضايا المجتمع.