وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يتفقد مخيم ووادي الفارعة ويطلع على احتياجاتهما

نشر بتاريخ: 25/04/2012 ( آخر تحديث: 25/04/2012 الساعة: 12:22 )
طوباس-معا- سلم محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي صباح اليوم جهاز طابعة حديث لمدرسة بنات طوباس الأساسية في مخيم الفارعة المقدم من الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية جاء ذلك خلال زيارة قام بها للمدرسة ورافقه خلالها رئيس اللجنة الشعبية لخدمات المخيم ياسر ابو كشك واعضاء اللجنة والتقوا خلالها بمديرية المدرسة زينب سالم وطالبات مشروع المواطنة .

واستمع المحافظ طوباسي لشرح من مديرة المدرسة والطالبات عن مشروع المواطنة والذي اسس لانشاء مكتبة عامة اتخذت من جمعية تأهيل المعاقين مقرا لها وتعمل باشراف من " المدرسة " واشارت احدى الطالبات ان مشروع المواطنة يصقل مهارات الطلبة وخلق قيادات قادرة على خلق واقع جديد ومن خلالها تم مراسلة عدة مؤسسات لانشاء تلك المكتبة وتأثيثها ورفدها بالمراجع والكتب مثمنين الدعم الذي قدمه المحافظ ودعمه للحراك الثقافي والتعليمي .

وابدى المحافظ طوباسي اعجابه بالمستوى التعليمي والثقافي الذي وصلت اليه مدارس المحافظة بشكل عام ومدرسة بنات الفارعة بشكل خاص معتبرا ان انشاء مكتبة عامة بجهود طالبات من المدرسة انجاز كبير يدعم الحراك الثقافي والتعليمي ويندرج في اطار النشاطات اللامنهجية التي لا تقل اهمية عن الدراسة المنهجية ، مثمنا الجهود المشتركة لفعاليات المخيم واللجنة الشعبية وتكاملها في العمل من اجل ابراز ابداعات الطلبة والمدارس .

كما زار المحافظ طوباسي مجموعة من المسنين المشاركين في لقاء تنظمه دائرة التثقيف الصحي بمديرية صحة طوباس على شرف يوم الصحة العالمي واستمع من المرشدة الى اهمية هذاا اللقاء في تقديم النصائح عن الوقاية الصحية والطرق السليمة للحفاظ على جسم سليم .
و قام المحافظ ايضا بزيارة الى موقع تل الفارعة الاثري والذي يعود الى العهد الروماني ، مؤكداً على ضرورة قيام وزارة السياحة والآثار برعاية وترميم هذا الموقع الأثري بهدف تحقيق الأهداف المرجوة من السياحة والمواقع التراثية في فلسطين.

جاء ذلك بعد قيام المحافظ طوباسي بزيارة اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة حيث اجتمع مع أعضاء اللجنة مطلعاً على الخدمات التي تقدمها اللجنة لأهالي المخيم، واستمع لاحتياجات المخيم ومطالب المواطنين وأهم القضايا التي تطرح لمتابعتها مع الجهات المختصة.

وفي وقت لاحق تفقد المحافظ طوباسي وادي الفارعة حيث التقى خلال زيارته للقرية رئيس مجلسها حسين الحمود وذلك بحضور أعضاء المجلس القروي ووجهاء القرية وأمين سر فتح فيها واطلع من خلالها على احتياجات القرية ومطالب أهاليها ، مؤكدا سعي السلطة الوطنية ومن خلال توجيهات السيد الرئيس وسياسات وبرامج الحكومة الفلسطينية بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين والسعي المستمر لتحقيق التنمية في كافة التجمعات الفلسطينية في طور بناء مؤسسات الدولة والانتهاء من مرحلة التحرر الوطني للوصول إلى دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة وتتوفر بها كل مقومات البناء والتنمية .

واستعرض الحمود بعضا من احتياجات القرية والتي أشار إلا أنها بحاجة لحلول مشتركة موضحا المشكلة التي تعاني منها مدرسة بنات وادي الفارعة الثانوية من وجود مشاريع دواجن بجوارها مما يسبب أضرارا صحية للمدرسة إضافة إلى عدم توفر حافلات لنقل الطالبات من مناطق القرية إلى المدرسة مشيرا أن هناك موافقة من دولة رئيس الوزراء بهذا بتوفير تلك الحافلات وبانتظار أمر الصرف لها.

وثمن الحمود زيارة المحافظ ومتابعته الحثيثة لكافة مناطق المحافظة والتي تدعم عمل الهيئات المحلية من خلال توجيهات المحافظة ومؤسساتها لعملهم ، متطرقا إلى الانجازات التي حققها المجلس القروي خلال السنوات الماضية في مجال البنية التحتية للقرية وبناء مدرسة ثانوية تغطي كافة مراحل الدراسة إضافة إلى تحقيق نتائج مميزة للثانوية العامة على مستوى الوطن نتيجة لدعم مديرية التربية وتكاثف الأهالي في إنجاح المسيرة التعليمية بالقرية .

وزار المحافظ طوباسي خلال جولته بالقرية مدرسة بنات وادي الفارعة الأساسية والتقى بمديرة المدرسة والهيئة التدريسية واستمع لسير العملية التربوية فيها وما وصلت إليه من تقدم علمي ونشاطات لامنهجية تنفذها المدرسة بالتعاون مع مؤسسات القرية .

كما تفقد المحافظ معرضا للمشغولات اليدوية من إبداعات الطالبات والذي شارك بالمعرض المشترك الذي نفذته مديرية التربية والتعليم الأسبوع المنصرم وافتتحه دولة رئيس الوزراء في حينه ، مبديا إعجابه بما شاهده بالمعرض والذي قال انه ينم عن إبداع مختزل لدى طالبات المدرسة في النشاطات اللامنهجية، معبرا أن الجهد المشترك والمتناغم بين أسرة المدرسة ومؤسسات القرية وبتوجيهات من مديرية التربية والتعليم جعل مدارس القرية في طليعة المسيرة التعليمية والنشاطات التربوية.