وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاستشاري في سلفيت يدين اعتداءات الاحتلال بالمحافظة

نشر بتاريخ: 25/04/2012 ( آخر تحديث: 25/04/2012 الساعة: 15:07 )
سلفيت- معا- أدان المجلس الاستشاري لمحافظة سلفيت الهجمة الاستيطانية على المواطنيين وممتلكاتهم في بلدات المحافظة والتي تتم من خلال المستوطنيين وارهابهم واعمالهم المحمية من قبل جنود الاحتلال، حيث تواصل جرافات الاحتلال عمليات الهدم للمساكن الزراعية والتجريف وتخريب الآبارالجامعة للمياه التي تعود ملكيتها للمزارعين الفلسطينيين وخاصة الاعتداءات الاخيرة في بلدة كفر الديك.

جاء ذلك خلال إجتماع للمجلس الاستشاري عقد اليوم في مقر المحافظة ، ترأسه المحافظ عصام ابو بكر ويضم في عضويته العديد من المؤسسات الغير رسمية والشخصيات الاعتبارية.

كما واهاب المجلس جهات الاختصاص بالعمل الجاد على تسويق منتج زيت الزيتون المتكدس لدى المزارعين الفلسطينيين في محافظة سلفيت لدعمهم ومساندتهم في الثبات على الارض وتعزيز صمودهم في مواجهة إعتداءات الاحتلال وممارساته العنصرية وسياساته الاحلالية.

وحيا المجلس الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وصمودهم الاسطوري دفاعا عن حرية وكرامة الشعب الفلسطيني، وخاصة الاسرى الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية لمواجهة الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال وإدارات السجون بحقهم لكسر إرادة النضال وسحب كافة المنجزات التي حققتها الحركة الاسيرة خلال سنواتها النضالية.

وأكد المجلس على ضرورة تعزيز التضامن الشعبي وتوحيد الجهود والطاقات لدعم الاسرى وحقوقهم المشروعة وتفعيل قضيتهم محليا ودوليا .

وناقش الحضور خلال الاجتماع عددا من القضايا والمواضيع المدرجة على جدول الاعمال.