وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الرجوب يستقبل في مكتبه قيادة الحركة الكشفية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 25/04/2012 ( آخر تحديث: 25/04/2012 الساعة: 20:16 )
رام الله-معا-استقبل اللواء جبريل الرجوب الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة في مكتبه في مقر المجلس الاعلى للشباب والرياضة في مدينة رام الله قيادة الحركة الكشفية الفلسطينية ممثلة بكل من القادة محمد جميل سوالمه رئيس الجمعية والقائد توفيق سالم الامين العام والقائد محمد عبد الوهاب مفوض التدريب والقائد سليم زيدان المفوض الدولي.

وفي بداية لقاءه عبر اللواء رجوب عن فخره بالحركة الكشفية الفلسطينية كونها أكبر قطاع شبابي منظم حافظ على وجوده ودوره في خدمة وتنمية المجتمع بالإضافة الى دوره الوطني والتاريخي عبر سنوات النضال الوطني الفلسطيني.

وأضاف أن الكشفية تمثل أحد مظاهر الفخر والاعتزاز للحالة الفلسطينية منذ مائة عام معبراً عن سعادته لدعوة قيادة الكشافة لهذا اللقاء لما تتمتع به الكشفية من دور هام وفاعل في الحركة الشبابية الفلسطينية، وطالب بدوره قيادة الحركة الكشفية المشاركة في اعادة صياغة الايقاع الرسمي الفلسطيني اتجاه الشباب والذي يعتبر من الاولويات الاستراتيجية للرئاسة الفلسطينية وعلى رأسها الاخ القائد محمود عباس ابو مازن في مختلف الساحات ، واعداً بالعمل على توفير الاحتياجات الخاصة بالكشاف في المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس وسوريا ولبنان وباقي أماكن تواجد الكشاف الفلسطيني لينشدوا معا نشيداً وطنياً واحداً ، ودعا الكشافة للمشاركة في ورشة العمل التي يعقدها المجلس الاعلى للشباب والرياضة يوم الخميس القادم في جامعة الاستقلال- مدينة أريحا .

ومن جهته شكر رئيس الجمعية القائد محمد سوالمة الاخ اللواء جبريل الرجوب على تشخيصه الدقيق لواقع الحركة الكشفية الفلسطينية ، وأن الرساله وصلت سليمة، وقيادة الكشافة تعمل جاهدة على النهوض بالتجربة الديمقراطية وخاصة بعد انعقاد المؤتمر الكشفي الفلسطيني الرابع بعد غياب 37 عاما وتسعى دائما لتطوير عملها وفهمها الفلسطيني وفق الرسالة العربية والعالمية للكشاف.

وفي نهاية اللقاء قلدت اللجنة التنفيذية ممثلة برئيسها وسام القدس الكشفي بمناسبة المئوية الكشفية الفلسطينية سيادة اللواء جبريل الرجوب الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وحضر اللقاء كل من د. خالد اليازجي و الاخ منذر مسالمة مدير عام الشؤون الادارية والمالية والاخ عمر ابو حاشية وعدد من المرافقين .