وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس تنظم رحلة خلوية مقدسية

نشر بتاريخ: 25/04/2012 ( آخر تحديث: 25/04/2012 الساعة: 19:27 )
القدس-معا-قامت لجنة البرامج والمناهج والمراحل في مفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس بتنظيم رحلة خلوية إلى وادي القلط بالتنسيق مع مجموعة حزما والمجموعات المقدسية تحت قيادة القائد محمد شهوان وإشراف رئيس لجنة البرامج والمناهج في المحافظات الشمالية القائد مازن سنقرط , حيث تأتي هذه الرحلة الخلوية ضمن متطلبات الجزء الثالث من الدراسة العملية الرابعة عشر لوسام الغاب، والتي يشارك بها سبعة من القادة الدارسين للشارة الخشبية لدراسة وسام الغاب ، وهم: القائد نائل حسين مزاودة والقائد سائد حسن ربيع والقائد فايز احمد عريقات ، والقائد عبد الله محمد عريقات والقائد هادي ابو دعموس والقائد اياد الخطيب، والقائد ماهر محيسن.

وقد انطلق المشاركون في طلائع كشفية - وبلغ عددهم 80 ما بين كشاف وجوال وقائد - من مقر مجموعة كشافة جمعية الشبان المسلمين- حزما , حيث اشتمل برنامج الرحلة على فقرات ومحاضرات ومسابقات ترفيهية بين الطلائع ، قدمها القادة الدارسون لوسام الغاب.

وتهدف الرحلة الخلوية إلى الاستكشاف والمغامرة وتحدي الصعاب وتنمية الشعور بالمسؤولية والثقة بالنفس ، وتخللتها ممارسة عملية للوعد والقانون والتطبيق العملي للمناهج والبرامج والفنون الكشفية ، وتم تعليم الكشافين تحلي الصبر وقوة التحمل والعمل بروح الفريق والقيام بتنفيذ بعض المشروعات الكشفية ، والاطلاع والتعرف على مناطق جديدة وخلق الشعور بالانتماء لحب الوطن.

كما وأكد القائد مازن سنقرط على أهمية هذه الرحلة الكشفية في تنمية قدرات الكشافين وتطوير مهاراتهم الكشفية ، متمنياً للقادة الدارسين التوفيق والعمل على تطوير مجموعاتهم.
|173071|
ومن جهته قدم القائد محمد شهوان الشكر للقائد مفيد البرق عضو اللجنة التنفيذية في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية والقائد عبد الله كنعان والقائد محمود ابو خليل والقائد مازن سنقرط لتواجدهم واشرافهم على المخيم ومشاركة المجموعات في مراسم حفلة السمر واشعال نار السمر .

شارك في الرحلة سبع مجموعات كشفية مقدسية ، وهي: مجموعة كشافة جمعية الشبان المسلمين حزما ومجموعة كشافة ضاحية السلام ومجموعة كشافة الشبان المسلمين الرام ، ومجموعة كشافة جبل المكبر المقدسية ومجموعة كشافة العيسوية ومجموعة كشافة العيزرية ومجموعة كشافة ابو ديس.