وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهندسين تعلن عن سلسلة فعاليات احتجاجية للمطالبة بحقوقهم

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 13:44 )
القدس -معا- اعلنت نقابة المهندسين - القدس عن سلسلة من الفعاليات والاضرابات، وذلك للمطالبة بحقوق المهندسين العاملين في القطاع العام.

وطالبت النقابة في بيان وصل لـ"معا" المهندسين كافة والعاملين في القطاع العام التواجد في أماكن العمل والتوقيع على سجل الدوام الصباحي والتوجه مباشرة الى مقرات نقابة المهندسين كل في محافظته، مضيفة انه عند انتهاء الفعاليات أمام مقرات نقابة المهندسين يطلب من كافة المهندسين والمهندسات عدم التوجه الى أماكن العمل للتوقيع على انتهاء الدوام.

ودعت النقابة كافة المهندسين العاملين في القطاع العام التوقيع على سجل الدوام الصباحي ايام الاحد والاثنين القادمين في أماكن العمل كلٌ في محافظته والتوجه مباشرةً للاعتصام حسب الاماكن التي سيتم تحديدها لاحقاً في المركز والمحافظات .

وكما طالبت كافة المهندسين العاملين في القطاع العام التوجه مباشرةً للاعتصام المركزي الساعة 10:00 صباحاً يوم الاربعاء 2- 5- 2012 أمام مجلس الوزراء في رام الله- الماصيون بدون الحاجة الى توقيع الدوام الصباحي والمسائي في أماكن العمل مع العلم بأنه سيكون هناك تأمين للمواصلات للمهندسين للمشاركة في هذه الفعالية من كافة المحافظات .

وقالت نقابة مهندسي القدس في بيانها " البدء بالاضراب المفتوح ابتداءً من يوم الاربعاء الموافق 25/4/2012 وحتى تحقيق جميع حقوق المهندسين العاملين في القطاع العام والمتمثلة في صرف علاوة المخاطرة للمهندسين ومستحقيها حسب اللائحة التنفيذية رقم 78 الصادرة عن مجلس الوزراء بتاريخ 23/11/2005 وبأثر رجعي من تاريخ صرفها للآخرين ورفع علاوة طبيعة العمل للمهندسين العاملين في القطاع العام وتنفيذ علاوة المهندس المدير 60% كما نص عليها قانون الخدمة المدنية المادة 51-ط .