وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع بين اللجنة الأهلية للمنطقة الشرقية وبلدية نابلس

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 12:47 )
نابلس- معا- بدعوة من اللجنة الأهلية للمنطقة الشرقية في محافظة نابلس وبالتشاور مع بلدية نابلس تم عقد اجتماع في منطقة الباذان السياحية.

وضم الاجتماع ممثلين عن اللجنة الأهلية، هم: د.جواد البيطار، محمد صلاحات، د.عقيل الفارس، ورئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش، ونائب رئيس بلدية نابلس سعيد هندية، بحضور تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ود. نجاة أبو بكر عضو المجلس التشريعي، وسرحان دويكات عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ود.نصري قمصية مدير عام معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، ومدير عام الحكم المحلي في محافظة نابلس سمير دوابشه، ومدير سلطة البيئة في محافظة نابلس أمجد جبر، ورئيس قسم صحة البيئة في مديرية صحة نابلس مؤيد بدران، وممثل عن الدفاع المدني في محافظة نابلس.

ودار نقاش مستفيض حول مشروع مصنع تدوير النفايات الذي يتم العمل على اقامته في المدخل الشمالي الشرقي لمدينة نابلس على طريق الباذان، والذي اتضح أنه حتى الأن لم يحصل على التراخيص اللازمة لإقامته وتشغيله من الجهات ذات الإختصاص.

واشار تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى وجوب قيام كافة الوزارات والمؤسسات بدورها الرقابي والإداري، وفي وجوب عدم التهاون في الأمور التي تمس صحة وسلامة المواطن الفلسطيني.

وقد اتفق ممثلو اللجنة الأهلية مع رئيس بلدية نابلس ونائبه على ما يلي: لا يجوز البدء بالعمل في مشروع تدوير النفايات إلا بعد إستيفاء جميع التراخيص اللازمة لذلك، أن الأنسان الفلسطيني وصحته، والحفاظ على البيئة والمناخ الصحي ضرورات لإقامة أي مشروع كان، أن نابلس بريفها، ومخيماتها، ومدينتها، وكامل مناطقها الجغرافية وحدة واحدة لا تقبل القسمة، ولا يمكن أن ينجح أي كان في الإخلال بنسيجها السكاني المتين ثم بجهود المخلصين من أبناءها.

واكدت بلدية نابلس على تمسكها بالشروط الصحية، والبيئية، والتراخيص المطلوبة حسب القانون الفلسطيني بكل ما يتعلق بهذا المشروع، وأنها تعمل للوصول إلى الأفضل.