وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان الرعاية الصحية ينفذ مشروعا لدعم الأطفال مرضى القلب في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 13:48 )
غزة -معا- بدأ اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة بتنفيذ مشروع تزويد العيادات التابعة له بالاحتياجات اللازمة لأطفال مرضى القلب من أدوية ومستلزمات صحية.

وينفذ المشروع بدعم من حملة سلام يا صغار تحت رعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة صاحب السمو حاكم إمارة الشارقة وبالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل وذلك لمساعدة الأطفال المصابين بعيوب خلقية في القلب .

وقال رئيس الاتحاد د.رائد صباح أن هذا المشروع سيستمر خمسة اشهر وسينفذ خلال الفترة من شهر آذار حتى تموز 2012 حيث سيقدم الاحتياجات اللازمة من أدوية ومستلزمات صحية لـ 320 طفلا ممن يعانون من عيوب خلقية في القلب في مختلف مناطق قطاع غزة .

وشكر د.صباح الجهات الداعمة للمشروع وخاصة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ومؤسسة سلام يا صغار ومؤسسة إنقاذ الطفل على جهودها في خدمة المجتمع الفلسطيني وخاصة شريحة مرضى القلب .

وشدد على أن اتحاد لجان الرعاية الصحية يسعى إلى تقديم الرعاية الصحية للأطفال إيماناً منا بأن هذه الشريحة من الأطفال تحتاج إلى الدعم الصحي والنفسي والاجتماعي.

وأشار صباح إلى أهمية هذا المشروع لخدمة هذه الشريحة المهشمة من الأطفال المصابين بعيوب خلقية في القلب في هذا الوقت بالذات حيث يعاني القطاع من حصار خانق ونقص في الأدوية كما يخفف عن كاهل أسرهم التي تعاني ظروفا اقتصادية صعبة.

من جهته قال جمال الحواجري منسق الصحة بمؤسسة انقاذ الطفل ان المشروع يشمل متابعة 320 طفلا تتفاوت اعمارهم منذ الولادة و حتى 11 عاما يعانون من تشوهات خلقية في القلب تتم متابعتهم من قبل ذوي الاختصاص في العيادات المختلفة التابعة لاتحاد لجان الرعاية الصحية و توفير الأدوية والحفاضات الصحية لهم بما يتناسب مع احتياجاتهم و خاصة في ظل الظروف الصعبة الاقتصادية والاجتماعية ونقص الادوية بمخازن وزارة الصحة الناجمة عن الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأضاف الحواجري بان هذا المشروع ياتي ضمن حملة سلام يا صغار لتحسين الظروف الصحية والمعيشية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون من مشاكل جسدية و عقلية و بصرية بالإضافة للأطفال الذين يعانون من التليف الكيسي وسوء التغذية كما يستهدف المشروع أربعة من المراكز الصحية التي تحتاج الى بعض الترميمات اللازمة لتحسين وصول وجودة الخدمات الصحية لجميع الفئات المستهدفة و المهمشة من أطفال قطاع غزة.