وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواجد فلسطيني رسمي مكثف في تركيا

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 17:26 )
أنقرة-معا- وصل إلى مدينة أنطاليا وزير الداخلية الفلسطيني د. سعيد أبو علي، وذلك للمشاركة في المؤتمر الثامن عشر للاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة INTERPA، بمشاركة أكثر من مائة مسؤول يمثلون 30 دولة وعشر منظمة ومؤسسة دولية، إضافة لعدد من مراكز صنع القرار.

يستمر المؤتمر خلال الفترة 24-27 إبريل/ نيسان الحالي.

ووصل إلى أنقرة فريد الجلاد رئيس مجلس القضاء الأعلى الفلسطيني، وذلك للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي تنظمه المحكمة الدستورية التركية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس الدستور التركي، وشارك في هذا المؤتمر العديد من الدول وألقى كل من الرئيس عبد الله غول كلمة في الإفتتاح، إضافة لرئيس المحكمة الدستورية التركية هاشم كيليتش، ورئيس المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان نيكولاس براتزا.

كما ترأست الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفد فلسطين المشارك في اعمال الملتقى العربي التركي الأول للسياحة والسفر الذي أقيم في ولاية بورصة التركية ونظمته المنظمة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة والثقافة التركية، بمشاركة 14 دولة عربية.

فيما بدأ عدد من البرلمانيين الفلسطينيين الوصول إلى تركيا، وذلك للمشاركة في الاجتماع السنوي للجمعية البرلمانية لدول البحر الأبيض المتوسط، حيث يضم الوفد الفلسطيني أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني: تيسير قبعة- ويترأس الوفد الفلسطيني، نجاة أبو بكر، زهير صندوقة، بلال قاسم، فؤاد كوكالي، نبيل معروف، إضافة إلى عمر حامد.