وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل التسجيل للمشاركة في ماراثون القدس عاصمة فلسطين

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 16:28 )
القدس- معا- أشاد مستشار تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية وعضو اللجنة العليا لماراثون "القدس عاصمة فلسطين الابدية" بدر ابو عصب بجميع الجهود المبذولة لتنظيم ماراثونات في عموم أنحاء الوطن وخاصة التي تتزامن مع ذكرى النكبة منتصف ايار القادم.

وحيا ابو عصب الجهود المبذولة من قبل اللجنة الاولمبية الفلسطينية لتنظيم الماراثون المشترك بين كل الدول العربية والذي يهدف لحماية القدس باعتبارها جزء من الدولة الفلسطينية، وأيضا الماراثون المنظم من قبل وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة في قطاع غزة المحاصر والذي يحمل ايضا اسم "القدس لنا" والذي ستنظمه الوزارة، ويقام يوم 15 أيار المقبل، انسجاماً مع قرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي عقد مؤخراً بالسعودية، والذي جاء رداً على تنظيم ماراثون من قبل بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

وأكد ابو عصب على الدور المحوري الذي لعبه تجمع قدسنا وشبكة ووكالة بال سبورت واللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي ضمن الحملة التي نظموها منذ العام الماضي لمناهضة الماراثون الاسرائيلي، والضغط على شركة "آديداس" لسحب رعايتها لهذا الماراثون، ونجاحهم بعد ذلك بتتويج جهودهم بقرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب مقاطعة شركة اديداس لرعايتها للماراثون الآسرائيلي ، وتنظيم ماراثون عربي يحمل شعار «القدس لنا» يقام في الدول العربية كافة.

وأكد ابو عصب ان اللجنة العليا لماراثون "القدس عاصمة فلسطين الابدية" أجتمعت مؤخرا واشادت بالحراك الفلسطيني والعربي والدولي ووجهت الشكر لجميع من شارك بالماراثون الذي نظمه تجمع قدسنا أنطلاقا من العاصمة القدس بمشاركة رمزية من المتضامنين الاجانب في حي الشيخ جراح وصولا لباب العامود ومن ثم من جانب جدار الفصل العنصري في بلدة ابو ديس، كما أشاد ابو عصب بالدور المميز للرئاسة الفسطينية ورعايتها واهتمامها بهذا الامر ومتابعتها الحثيثة لنشاطات وفعاليات تجمع قدسنا.

وأكد ان التسجل لماراثون العام القادم 2013 يتواصل عبر صفحات التواصل الاجتماعي ومراسلات التجمع حيث سجل قرابة الاربعمائة مشارك ومشاركة اسمائهم وهم من فلسطين وعرب ومتضامنين أجانب ومن فلسطينيي الداخل.

وأختتم ابو عصب حديثه مشيدا بجميع من يعمل من اجل القدس مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود والعمل الحقيقي لمصلحة القدس بعيدا عن الشعارات والاعلام.