وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيام ليل ومسيرة حاشدة بغزة دعما للأسرى

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 15:24 )
غزة –معا- أكدت اللجنة العليا لنصرة الأسرى علي استمرار الفعاليات والإعتصامات مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية لتحقيق مطالبهم المشروعة في مواجهة الأساليب القمعية التي تمارسها مصلحة السجون ضدهم.

ودعت اللجنة في بيان صحفي وصل معا نسخة منه لـ معا الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة إلى التوحد خلف خيار المقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة من أجل كسر كل معادلات الاحتلال الإسرائيلي التي يفرضها على الشعب الفلسطيني وفي تعامله مع الأسري الفلسطينيين من أجل تحقيق الهدف.

ودعت اللجنة شعوب الأمة العربية والإسلامية وقياداتها وعلمائها إلى الإسراع في تشكيل أكبر حالة إسناد للأسري الفلسطينيين وحل قضيتهم العادلة حتى نيل حريتهم.

بدورها حذرت حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الاستمرار في انتهاكاته تجاه الأسري الفلسطينيين، محملة الاحتلال المسئولية الكاملة عن تداعيات هذا التمادي الخطير، مؤكدة الحركة على الحق الطبيعي ممارسته بكل الوسائل لإنهاء معاناة الأسرى.

ودعت الحركة كل المنظمات الحقوقية والإنسانية في العالم وكافة وسائل الإعلام إلى التعامل بكل جدية ومسؤولية مع هذا الحراك الفلسطيني الإنساني الكبير لدعم قضية الأسري العادلة والعمل على فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الأسرى وأهلهم وذويهم والتركيز على مطالبهم وحقوقهم الإنسانية العادلة.

كما دعت الحركة الشعب الفلسطيني للتفاعل مع جميع اللجنة العليا لنصرة الأسرى ومن بينها قيام هذه الليلة في المساجد والتهجد والدعاء برفع الأذى وإنهاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وسيؤم رئيس الوزراء بغزة إسماعيل هنية المتهجدين في المسجد العمري بعد صلاة العشاء هذه الليلة.

ودعت الحركة للمشاركة بكل فعالية في المسيرة المركزية الضخمة في مدينة غزة والتي ستنطلق يوم غدٍ بعد صلاة الجمعة مباشرة إضافة إلى المشاركة اليومية في خيم الاعتصام التضامنية مع الأسرى.