وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يؤكد على حق اطفال فلسطين في العيش بكرامة

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 23:59 )
سلفيت- معا- اكد محافظ سلفيت عصام ابو بكر، اليوم الخميس، على حق اطفال فلسطين في عيش حياة كريمة اسوة باطفال العالم، كما اشار الى روح الابداع والامل بالحياة التي يتحلى بها اطفالنا رغم كل ما نعانيه جراء ممارسات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية.

وخلال كلمته التي القاها في الاحتفال السنوي الثالث للطفل الذي اقامته نقابة رياض الاطفال في مدينة بديا قضاء سلفيت بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني اشار ابو بكر الى ان هذه المناسبة تعبر عن الامل الفلسطيني وارادة الشعب في الحياة والبقاء على هذه الارض، كما نقل تحيات الرئيس محمود عباس للحضور والمشاركين في الاحتفال.

واشار الى مواقف القيادة الفلسطينية الشجاعة المتمثلة في الدفاع عن كرامة الانسان الفلسطيني وثوابته في كافة المحافل وخاصة المتعلقة بحقوق الاطفال وكرامتهم الانسانية وتبني قضاياهم حتى يعيشوا بأمن وسلام.

وقال ابو بكر ان السلطة الوطنية الفلسطينية تسعى جاهدة لانشاء مجلس وطني لحقوق الطفل في الاراضي الفلسطينية للاشراف على تطوير خطة العمل الوطنية وصياغة السياسات المتعلقة بحقوق الاطفال.

واضاف ان محافظة سلفيت ومن خلال دائرة المرأة والطفل تسعى وبجهود متواصلة للنهوض بواقع الطفولة في المحافظة وتوفير ما امكن لتحسين واقعهم وتأمين الحماية والامان لهم.

وتوجه مطالبا الجميع افرادا ومؤسسات رسمية واهلية بالعمل الجاد والمسؤول لتطوير الامكانيات الهادفة لصياغة مستقبل مشرق وواعد لاطفالنا.

كما ثمن المحافظ كافة الجهود التي بذلت لتنظيم المهرجان وخص بالذكر نقابة رياض الاطفال والمدارس الخاصة بالمحافظة.

حيث شارك مئات الاطفال من مختلف رياض الاطفال والمدارس الخاصة في قرى وبلدات محافظة سلفيت في الاحتفال السنوي الثالث للطفل الفلسطيني الذي نظمته نقابة رياض الاطفال والمدارس الخاصة في سلفيت تحت رعاية المحافظ عصام ابو بكر وذلك على ارض مدرسة ذكور بديا الاساسية العليا.

وحضر الحفل كل من رئيس بلدية بديا عفيف طه ومدير التربية والتعليم رفيق سلامة وامين سر منطقة بديا التنظيمية ابو اللطف ورئيس الغرفة التجارية اياد الهندي ورئيس منطقة بديا التعليمية د. مختار الشلة ونائب مدير شرطة بديا زياد ياسين ومدير الدفاع المدني ورئيسة نقابة رياض الاطفال في سلفيت فدوى العامور الى جانب مدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات الحكومية والاهلية واعضاء المجلس التنفيذي والاستشاري واعضاء لجنة الاقليم ومدراء البنوك ومديرات ومربيات رياض الاطفال في المحافظة ولفيف من الأهالي.

وافتتح الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم تلاها عزف النشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء وتلاوة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة.

رئيس بلدية بديا وفي كلمته رحب بحضور ومشاركة محافظ سلفيت في هذا الاحتفال وأثنا على الجهود التي تبذلها محافظة سلفيت في سبيل الارتقاء بمؤسساتها ومستوى ادائها، وهنأ الاطفال وذويهم بمناسبة " يوم الطفل الفلسطيني" واشار الى حق اطفال فلسطين بالعيش بكرامة دون اي مضايقات او استهداف من الاحتلال.

في حين شدد ابو اللطف ورفيق سلامة واياد الهندي في كلماتهم على ضرورة ايلاء قضية اطفال فلسطين اهتماما اكبر محليا ودوليا وذلك من خلال توفير بيئة عيش وتعليم ومسكن وحياة كريمة لهم اسوة باطفال العالم وكذلك الضغط باتجاه وقف كافة ممارسات الاحتلال العدوانية التي تمارس بحق الطفولة في فلسطين المتمثلة بالاعتقال والقتل والاستهداف المباشر.

من جانبها شكرت العامور الحضور والمشاركين على تلبية الدعوة، وثمنت جهود المحافظة والمؤسسات التي تبرعت لانجاح المهرجان وفعالياته، لافتة ان تلك المؤسسات بجهودها ساهمت في رسم البسمة على وجوه الاطفال، كما وجهت الشكر ايضا لجهاز الشرطة والدفاع المدني وللجنة متطوعي الهلال الاحمر في بديا. وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية والترفيهية التي نالت اعجاب الحضور قدمتها مجموعة من رياض الاطفال بالمحافظة.

وفي نهاية المهرجان جرى توزيع الدروع والهدايا على المؤسسات والجهات الداعمة والراعية للمهرجان والرياض المشاركة بالفعاليات.

جدير بالذكر انه تم تنظيم مسيرة شارك فيها مئات الاطفال والاهالي انطلقت من امام المسجد الكبير في مدينة بديا باتجاه مدرسة ذكور بديا الاساسية قبل بداية فعاليات المهرجان، جرى خلالها رفع شعارات تنادي بتسليط الضوء على اطفال فلسطين واوضاعهم التي يعيشونها في ظل الاحتلال والتاكيد على حقوقهم المشروعة عالميا.